ما هي الأخبار التي يتم تداولها عن الاذان في مدينة ألمانية؟ نحب أن ننوه أن مدينة كولن الألمانية، على أن يتم رفع الأذان الخاص بصلاة الجمعة، وذلك في المسجد الكبير، ويعتبر هذا الحدث هو الأول من نوعه في دولة المانيا وهذا يعتبر من ضمن أهم المقترحات الخاصة بمشروع سلطات المدينة التي تم في أكتوبر لعام 2021، وأيضاً هذا المقترح الذي تمت الموافقة عليه يسمح أن يتم رفع آذان صلاة الجمعة من خلال مكبرات الصوت، ولكن لا يجب أن لا يتجاوز الخمس دقائق من الوقت، أما عن درجة الصوت فهذا ما سوف تقرره الحكومة.

لأول مرة الأذان في ألمانيا

ومن المقرر أن يتم استمرار هذا المشروع لعامين آخرين، حيث أنه من أهم المقترحات أن يتم رفع الأذان في 45 مسجد آخرين داخل هذه المدينة الألمانية، ويكون ذلك بالتوافق مع الشروط التي تم وضعها بواسطة المشروع.

وتعتبر هذا المقترح من أهم المقترحات التي تهدف إلى محاولات لنشر الدين الإسلامي، وأيضاً هناك جمعية إسلامية داخل مدينة كولن قامت بالتقدم إلى السلطات المختصة الموجودة في المدينة، والتي تقع في غرب ألمانيا بطلب رسمي حتى تسمح برفع الأذان خلال أيام الجمعة ضمن المشروع التي قامت المدينة بإطلاقه.

الاذان في مدينة ألمانية

جمعيات تقدمت بطلب رفع الأذان

قامت متحدثة باسم مشروع المدينة بذكر أن هناك أيضاً عشر جمعيات أخرى قامت بالكشف عن رغبتها في أن يتم التقدم بطلب مشابه لهذا الطلب أيضاً، المتحدثة لم تكشف عن أسماء الجهات التي تقدمت بهذا الطلب، وذلك حتى تحترم خصوصية البيانات الخاصة بهذه الجمعيات.

كما أن هذه الجمعيات الإسلامية تحاول أن تقوم بتوطيد المبدأ الخاص بقبول الحريات داخل هذا المجتمع الغربي الأوروبي، وأيضاً أن يتم الاندماج بشكل واسع داخل هذا المجتمع الألماني، وذلك يتم في ظل صعود التيار اليميني المتطرف، وأيضاً في ما يعرف بظاهرة الإسلاموفوبيا.

كما أننا لا نعلم ما إذا كانت مشروع المدينة سوف يقوم بقبول هذه الطلبات الخاصة بهذه الجمعيات، ولكن هذا نأمل إليه حتى يتم نشر الإسلام بشكل أفضل وأعلى، وأيضاً أن يعلم الجميع بوجود هذا الدين، وأنه دين السلام وبعيد كل البعد عن الأحداث التطرفية لبعض الأشخاص.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply