قامت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بالإعلان عن عدد المعاملات الالكترونية في الربع الثالث في التقرير الربعي الدوري عن إجمالي مصروفات المنافع التأمينية الخاصة بالربع الثالث من العام الحالي 2022 والذي وصل إلى ثلاثين مليار ريال سعودي، وأعلن التقرير تفاصيل المنافع والتعويضات الأخرى للمصروفات في الفترة ذاتها.

المعاملات الالكترونية في الربع الثالث للتأمينات

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في تقريرها الربعي بأن إجمالي المصروفات للربع الثالث وصلت إلى 30 مليار ريال في العام الحالي، واستعرض التقرير تفاصيل المنافع والتعويضات المصروفة بنفس الفترة، كما بلغت المعاشات المصروفة في فرع الأخطار المهنية بما وصل إلى 46 مليون ريال، كما جاءت تعويضات نظام التعطل عن العمل “ساند” إلى أكثر من 187 مليون ريال.

عدد عملاء التأمينات الإجتماعية

بينت المؤسسة بأنها تتشرف بخدمة أكثر من 12 مليون عميل في الوقت الحالي وكانت العملاء ما بين متقاعد ومشترك ومستفيد، وبلغت المنشآت الجديدة التي تم تسجيلها في الربع الثالث من العام الحالي إلى أكثر من 121 ألف منشأة جديدة.

عدد المعاملات الالكترونية المنجزة للربع الثالث

ذكرت مؤسسة التأمينات بأن عدد المعاملات المنجزة في الربع الثالث وصل إلى 10.7 مليوم معاملة ثم إنجازها إلكترونياً بشكل متكامل، ووصل عدد المسجلون الجدد بالخدمة الإلكترونية إلى أكثر من 455 ألف مسجل جديد، ووصل عدد زوار الموقع ومستخدميه إلى 6.2 مليون زائر، مستفيدين من الخدمات الإلكترونية المبتكرة التي تقدمها المؤسسة إلى عملائها والتي تسنح لهم فرصة إنجاز معاملاتهم بكل سهولة.

تفاصيل تقرير الخدمات الإلكترونية

وضح تقرير خدمات التأمينات الإجتماعية الإلكترونية وأيضاً عدد المستفيدين من الخدمة، إذ بينت المؤسسة بأن خطابات التعريف بالمعاش الموجودة إلكترونياً وصلت لأكثر من 444 ألف تعريف، ولكن بلغ عدد المستفيدين من خدمة الزيارة الإفتراضية بأكثر من 62 ألف مستفيد، والتي تعتبر من أحدث الخدمات المبتكرة التي تقدمها التأمينات الإجتماعية والتي تُمكن العملية من مقابلة موظف خدمة العملاء عن بعد وإنجاز معاملاته من دون الحاجة إلى الذهاب لمقر المؤسسة.

عدد المكالمات الواردة للمؤسسة

وبلغ عدد مستخدمي خدمة المحادثة الفورية لأكثر من 34 ألف مستخدم، وبلغ عدد مرات تحميل التطبيق المُطلق من المؤسسة للأجهزة الذكية لأكثر من 471 ألف في الربع الثالث من عام 2022، وبلغت عدد المكالمات التي وردت إلى مركز الإتصالات وخدمة العملاء، وبينت المؤسسة بأن عدد المكالمات الواردة إليها وصلت إلى 319 ألف مكالمة.

الزيارات التوعوية للمؤسسة

ذكر التقرير عدد الزيارات التوعوية والجولات الرقابية التي تقوم بها المؤسسة للمنشآت وأصحاب العمل من أجل مراقبة الإلتزام التأميني، حتى تتأكد من مدي توفر عوامل السلامة والصحة المهنية داخل مقر العمل، ووضحت المؤسسة بأن عدد هذه الزيارات الوقائية والإلتزام التأميني بلغ إلى أكثر من 20 ألف زيارة بالربع الثالث، بينما وصلت عدد زيارات التوعية بالسلامة والصحة المهنية إلى 9 آلاف زيارة.

استراتيجة مؤسسة التأمينات الإجتماعية

ترتكز إستراتيجية المؤسسة بصورة أساسية على إبتكار خدمات رقمية ومنتجات تأمينية مميزة، هذا من أجل تحقيق أمال العملاء المشتركين والمتقاعدين وأصحاب الأعمال، كما تحرص على تقوية سُبل التواصل مع العملاء من أجل تطوير وتحسين الخدمات والقنوات الرقمية التي تُقدم لهم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply