أعلن المركز الوطني للقياس أن التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين متاح حتى الحادي عشر من شهر نوفمبر، يتم التسجيل من خلال موقع قياس الإلكتروني وليس موقع الرخصة المهنية، يتمكن المعلمين من حديثي التخرج ومن هم على رأس العمل من التسجيل في الاختبار، سوف نتعرف على خطوات التسجيل بالتفصيل، وهل تكون اختبارات التخصصي ورقي ام محوسب، وما هو المتاح حاليا للتسجيل اختبار الرخصة المهنية العام أم التخصصن سوف نتعرف على كافة التفاصيل كما تم الإعلان عنها وحلول بعض المشكلات مثل الحاجة إلى تغيير موعد الاختبار أو سداد رسوم الدخول في اختبارات الرخصة المهنية.

المركز الوطني للقياس

يعد المركز الوطني للقياس واحد من ادوات هيئة تقويم التعليم والتدريب لإجراء التسجيل في اختبارات الهيئة ومنها اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين. سواء منها اختبار الرخصة العام أو التخصصي. أعلنت وزارة التعليم عن مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة للمعلمين العام والذي يستمر حتى الحادي عشر من شهر نوفمبر القادم. كما أعلنت ان التسجيل يتم عن طريق مركز قياس وليس موقع الرخصة المهنية.

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

  • يتم التسجيل خلال الفترة الحالية في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين العام وليس التخصصي.
  • يتم التسجيل من خلال موقع المركز الوطني للقياس وليس منصة الرخصة المهنية.
  • التسجيل متاح خلال الفترة الحالية لاختبار الرخصة المهنية العام.
  • يستمر التسجيل حتى الحادي عشر من شهر نوفمبر 2022.

طريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

  • يتم التسجيل في اختبار الرخصة المهنية عن طريق السجل المدني للمعلم وكلمة المرور الخاصة به على موقع مركز قياس الوطني.
  • الدخول على المركز ثم اختيار الاختبارات المتاحة ثم اختيار اختبار الرخصة المهنية.
  • الدخول على الملف الموحد الضغط على تسجيل ثم قراءة الشروط ثم متابعة.
  • ثم الضغط على قراءة التعليمات ثم التالي، وتحديد المدينة ومقر الاختبار.
  • تحديد الموعد المناسب من القائمة ثم الموافقة على تسجيل موعد الاختبار.

موعد انتهاء التسجيل في اختبار الرخصة العام

ينتهي التسجيل في اختبار الرخصة المهنية العام يوم 11 من شهر نوفمبر 2022. يبدأ التسجيل في اختبار التخصصي للرخصة المهنية للمعلم في 21 من شهر يناير 2023. وينتهي في الخامس والعشرين من شهر يناير 2023. لم يتم الإعلان عن تغير في المواعيد وسوف نتبع وزارة التعليم وهيئة تقويم التعليم  والتدريب . للتعرف على كافة مستجدات التسجيل في الرخصة المهنية. وتعد الرخصة من أدوات المعلم الهامة التي تساعده على الترقي في الوظائف ولكن بشروط أن يتم الحصول على درجة النجاح المطلوبة للانتقال من درجة وظيفية إلى أخرى. ويتم متاعبة موقع قياس لتغيير موعد الاختبار ولكن بمدة كافية. وكذلك سداد الرسوم المطلوبة وقيمتها مائة وخمسون ريال للتسجيل في الاختبارات.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply