تتيح شركات الاتصالات خدمات كثيرة ومميزة لجميع عملائها ومن هذه الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات كيف اقفل المكالمات والنت شغال، حيث تعتبر هذه الخدمة من الخدمات المجانية والتي تقوم جميع  الشركات بتوفيرها مثل شركة زين وأيضا  STC السعودية وكذلك شركة موبايلي، كما أن هذه الشركات قامت بتفعيل الخدمة مجاني بدون رسوم ومن خلال مقالنا هذا فإننا سوف نقوم بتوضيح كيفية تفعيل هذه الخدمة على الجوال.

كيف اقفل المكالمات والنت شغال

يريد الكثير من الافراد استخدام الانترنت على الجوال وذلك من أجل الدراسة والعمل كما يرغبون في عدم الازعاج من كثرة المكالمات ولكن لا يستطيعون إغلاق الهاتف تعمل هذه الخدمة على إظهار للمتصل ان الهاتف الذي يقوم بالإتصال به قد يكون مغلق، وسوف نقوم بتوضيح كيفية تفعيل هذه الخدمة من خلال شركة STC للاتصالات، كما تستطيع استخدام الانترنت بشكل طبيعي مع تفعيل خدمة مغلق وذلك عن طريق النقر علي *21*4000# .

كيف اقفل المكالمات والنت شغال

كيفية تحويل المكالمات المغلق من خلال اتصالات STC

  • لكي يتم قفل المكالمات والجوال مفتوح قدمت شركة STC هذه الخدمة ويمكن تفعيلها بالضغط علي *21*4000#، وسوف تصلك رسالة نصية تحتوي على الأرقام التي حاولت الاتصال بك أثناء تفعيل الخدمة، كما يمكن إلغاء هذه الخدمة مباشرة عند النقر علي #21#.
  • كما يمكن تحويل المكالمات لتقوم بالاتصال إذا كان الجوال مغلق أو إذا كان خارج التغطية وذلك من خلال الضغط علي *62*4000#، كما يمكن إلغاء هذه الخدمة من خلال الضغط  علي #62#.
  • وتستطيع تحويل المكالمات إلي مغلق في حالة أن يكون الجوال مشغول  وذلك من خلال تفعيل خدمة تحويل المكالمات مغلق عن طريق الضغط علي *67*4000# ، كما يمكن الغائها بكل سهولة عن طريق الضغط علي #67#.

تفعيل الخدمة من خلال شركات الاتصالات المختلفة

كما وفرت شركات الاتصالات المختلفة تفعيل خدمة  تحويل الجوال مغلق والانترنت شغال بجانب شركة STC  للاتصالات من خلال شركة موبايلي وكذلك شركة زين وهذه الاكواد كالاتي:

  • يمكن تفعيل الخدمة من خلال شركة زين عن طريق استخدام هذا الكود *21*1431#.
  • كما يمكن تفعليها من خلال شركة موبايلي عن طريق استخدام هذا الكود *21*1725#.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply