أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على سؤال هل في صرف مساعدة مقطوعة قريبًا؟ الذي تردد على ألسنة الكثير من المواطنين سواء على شبكة الإنترنت أو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث تم وقف  صرف المساعدة المقطوعة  في عام 2020 بأمر ملكي مقدم من خادم الحرمين الشريفين شخصيًا، ومنذ هذا الوقت وباتت الأسئلة تكثر بشأن موعد صرف المساعدة المقطوعة تحديدًا للمواطنين من مستفيدي الضمان الاجتماعي سواء القديم أو الجديد.

هل في صرف مساعدة مقطوعة قريبًا؟

وضحت الموارد البشرية إجابة سؤال هل في صرف مساعدة مقطوعة قريبًا وذلك بسبب كثرة تساؤلات المواطنين حول حقيقة صرفها الشهر القادم، حيث تعد المساعدة المقطوعة من ضمن المساعدات المالية التي تمنحها الحكومة السعودية لمواطنيها ممن يتم استيفاء شر، وط الأهلية والاستحقاق التي وضحتها الوزارة فيهم، ومن ضمن هذه الشروط تحديد الدخل الشهري الذي في حال تجاوز دخل الدخل الشهري للمواطن.

فلن يتمكن من الحصول على دعم المقطوعة، حيث كانت صرف في الماضي على أكثر من دفعة ولم يتم تحديد وقت معين لصرفها مثل حساب المواطن وغيرها من المساعدات، وكانت تصرف بعد تجهيز مجموعة من الكشوف التي تحتوي على أسماء المواطنين التي سيتم صرفها لهم، أما بشأن الإجابة عن سؤال هل سيتم صرف المساعدة المقطوعة قريبًا؟، فهذا الأمر ليس له أي أساس من الصحة ولم يعلن عنه بصورة رسمية سواء من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز أو من قبل أي من الوزارات أو المؤسسات التعليمية.

خطوات الاستعلام عن نزول المساعدة المقطوعة

وبعد التعرف على إجابة سؤال هل في صرف مساعدة مقطوعة قريبًا؟، فلقد صرحت الوزارة عن خطوات الاستعلام عن نزول المساعدة المقطوعة، والتي يمكن لكافة المواطنين التعرف في ضوئها ما إن نزلت دفعات مالية لصرف المقطوعة أم لا:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • انقر على تبويب الخدمات الإلكترونية المتاح بالموقع الإلكتروني.
  • والآن حدد اختيار خدمات وكالة الضمان.
  • اضغط على الزر الخاص بالاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  • أدخل جميع البيانات التي يحتاج إليها الموقع من أجل التعرف على مدى استحقاقك للدعم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply