منذ أيام ظهر هشتاج على تويتر يطالب بأن يتم إلغاء الدراسة الحضورية، وأن يتم الاعتماد على التعليم الرقمي للتخفيف على الطلاب بجميع المراحل التعليمية، ونظرًا لأن المسؤولين من أول ما يسعون إليه تطوير التعليم بجانب تخفيف أعباء الدراسة مع الصيام على الطلاب فلقد تم تقليل عدد ساعات الدراسة اليومية، وتم تقليل مدة الحصة وغيرها من القرارات المتعددة، وكذلك تم توضيح حقيقة تقليل عدد أيام الدراسة بالسعودية 1443 في رمضان.

حقيقة تقليل عدد أيام الدراسة

لقد تم إلغاء نظام المجموعات مع بداية الفصل الدراسي الثالث، وقبل بداية شهر رمضان بأيام يتم البحث لمعرفة إذا كان سوف يتم أعتماد نظام المجموعات من جديد وكذلك إذا كان سوف يتم تقليل عدد أيام الدراسة، ولكن وزارة التعليم السعودي أكدت أن جميع ما تم تداوله مجرد شائعات وأن الدراسة مستمرة كما هي عليه بشكل يومي سوى في أيام الإجازات.

انتظام الطلاب في أول يوم دراسة

حضر اليوم ملايين الطلاب إلى المدارس بجميع المراحل التعليمية بهمة ونشاط، وهذه أول مرة يتم الدراسة في رمضان منذ 14 عامًا أي منذ عام 2007؛ لهذا السبب تم وضع خطة محددة لإتباع نظام تعليمي يحافظ على مستوى التعليم مع مرعاة صيام الطلاب في شهر رمضان، ولقد تم نشر العديد من الصور التي توضح التزام الطلاب بالدراسة في أول أيام شهر رمضان.

حقيقة تحويل الدراسة عن بعد في رمضان

لقد تم إبداء أراء من قبل الطلاب وأولياء الأمور متعددة تطالب بأن يتم تحويل الدراسة عن بعد في شهر رمضان، أو إعطاء عطلة إلى الطلاب على مدار الشهر الكريم كما كان يتم في الأعوام الماضية، ولكن وزارة التعليم قررت أن يتم تغيير نظام التعليم في رمضان مع استمرار الدراسة حضورية كما هي عليه ولن يتم تحويلها عن بعد.

وعلى الطلاب الإلتزام في الدراسة على مدار شهر رمضان وخاصة بعد أعتماد التعليم المرن خلال شهر رمضان الكريم، ولقد تم الإعلان على أن الوقت الزمني مدته 35 دقيقة فقط، وإجازة عيد الفطر إلى الطلاب سوف تبدأ من الـ 24 من رمضان 1443.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply