تَسائل بعض المواطنون في الفترة الماضية عن موعد نزول دعم حساب المواطن الدفعة 59 شهر أكتوبر، وقد حدد حساب المواطن موعد نزول الدفعة الجديدة من الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ولكن هل بالفعل سوف ينزل الدعم خلال الساعات القليلة القادمة أم هناك أقاويل أخرى عن نزول الدعم وهل هناك زيادة بالفعل للمستحقين هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة.

 موعد نزول دعم حساب المواطن الدفعة 59

أكدت حساب المواطن للمستحقين من الدعم أن الدفعة 59 وهي دفعة أكتوبر 2022 سوف تنزل في موعدها المحدد أي خلال الساعات القادمة بدءً من الساعة 12 في يوم 10 أكتوبر الجاري، من المحدد حسب حساب المواطن أن موعد نزول الدفعة الجديدة من الدعم يكون بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو في اليوم الذي يسبقه أو يليه حسب العطلات وقتها.

كيفية الاستعلام عن الأهلية الدفعة 59

دعم حساب المواطن الدفعة 59

يمكن للجميع التحقق من أهليتهم عبر حساب المواطن والتحقق من نتائج الأهلية للدورة 59 من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن دفعة شهر أكتوبر 2022، وذلك باتباع بعض الخطوات: 

  • يدخل إلى الموقع الإلكتروني لحساب المواطن.
  • يضغط على الاستعلام عن حساب المواطن.
  • قم بإدخال رقم الهوية الخاصة بك.
  • أضف الرمز المرئي.
  • اضغط على أيقونة الاستمرار حتى تستعلم عن أهليتك من خلال الخدمة المعروضة أمامك وتظهر جميع المعلومات الخاصة بالدعم ونتائج الأهلية الخاصة بك.

إذا كنت من المؤهلين لاستحقاق الدعم، ستظهر لك البيانات التالية وهي تاريخ دراسة الأهلية، كافة البيانات المتعلقة بالتابعين للعائل وعددهم وحالات الأهلية السابقة بالمستفيد، وفي حالة كنت غير مؤهل سوف تظهر لك عبارة غير مؤهل ونفس البيانات السابقة، بالاضافة لأسباب رفض أهليتك. أوضح أيضا حساب المواطن أنه في حالة عدم الأهلية ينبغي تقديم الاعتراض لدراسته والتحقق من استحقاقك للدعم.

قيمة الدعم في حساب المواطن شهر أكتوبر

بلغت عدد المستفيدين من الدعم في الشهر الماضي قرابة الـ ال10 مليون مستفيد من البرنامج يشمل بها التابعين والعائل، وبعد الإيداع بلغت قيمة الدفعة منذ انطلاقتها أكثر من 130 مليار ريال من ضمنها 1.7 مليار ريال قيمة تعويضات عن الدفعات السابقة.

تحصل قرابة نسبة الـ 77% من المستفيدين على دعم الدفعة الماضية، وقد بلغ متوسط الدعم للأسرة قرابة 1845 ريالا، وبلغ عدد عوائل الأسر أكثر من 2 مليون عائل للأسر ليشكلوا بذلك نسبة  89%، وقد وصل عدد التابعين قرابة الـ 7.8 مليون شخص، ومن توفرت لديهم معايير الاستحقاق وصل عددهم حوالي 258 ألف فرد، ليشكلوا بذلك 11% من قيمة الإجمالي للمستفيدين الرئيسيين.

من المتوقع أن تحصل نسبة ما بين  83% و85% من دفعة 59 لشهر أكتوبر على الاستحقاق الكامل من الدعم والذي من المتوقع أن يبلغ 720 ريالًا للفرد المستقل الواحد، وهذا ما سوف نؤكده خلال الساعات القادمة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply