أعلنت الأرصاد الجوية بالسعودية بالتوضيح الهام بشان كم باقي على الوسم ١٤٤٤ لهذا العام، حتى يكونوا كافة المواطنين على علم ودراية بتلك التقلبات الجوية، ومن المعروف ان الوسم يكون عبارة عن موسم من مواسم السنة ويتم به تغير الأجواء قليلًا عن ما كان من قبل، وعلى الأغلب يكون من أفضل الأجواء التي ينتظرها الكثير من المواطنين في العديد من الدول المختلفة، وبالأخص في المملكة العربية السعودية، وبالتالي فقد يمكنك ان تتعرف على كافة التفاصيل من خلال المقال.

كم باقي على الوسم ١٤٤٤

سوف يكون موعد بداية الوسم لعام 1444 في يوم 16 من أكتوبر القادم 2022، على انه سوف يوافق يوم الأحد 20 من ربيع أول 1444، مع العلم ان موسم الوسم هو موسم في السنة، يعتبر من أفضل المواسم التي ينتظرها الكثير من المواطنين نظرًا لأن الأجواء تكون من أفضل الأجواء، وبها يشعر الشخص بأن الأجواء لطيفة للغاية وجميلة، وما هو إلا إنذار فقط باقتراب موسم الشتاء، ومن خلاله يجعل تمهيدًا للأشخاص بأقتراب البرودة بشدة للغاية، وبالتالي فان يكون الوقت المتبقي على هذا الموسم فقط 9 أيام فقط بدء من الآن.

مراحل الوسم 1444

لكي نبدأ في موسم الوسم يتم المرور بعدة مراحل مختلفة، وتعتبر تلك المراحل علامة من علامات بداية الوسم وبعد ان تعرفنا أنه سوف يكون موعد بدايته في يوم 16 من أكتوبر القادم 2022، فقد يمكنك ان تتعرف على تلك المراحل الاساسية الهامة، وتتمثل المراحل في التالي:

  • مرحلة طالع الهواء:- تستمر تلك المرحلة حوالي 13 يوم، وتكون معدل الحرارة الصغرى 17 درجة والمتوسطة تكون 22 درجة بينما يكون معدل الحرارة العظمى 30 درجة.
  • مرحلة طالع السماك:- بينما تستمر تلك المرحلة 13 يوم أيضا، وتكون الحرارة الصغرة 15 درجة والحرارة المتوسطة تكون 25 درجة، بينما يكون درجة الحرارة العظمى يكون 35 درجة مئوي.
  • بالإضافة إلى مرحلة طالع الغفر:- فانها تستمر أيضا حتى 13 يوم ويكون درجة الحرارة الصغرى 12 درجة، بينما يكون الحرارة الوسطي تكون بمعدل 19 درجة ويكون معدل الدرجات العظمى حوالي 27 درجة.
  • حيث يكون أخر مرحلة هي مرحلة طالع الغفر الثاني:- وتكون مدتها 13 يوم، بينما يكون درجة الحرارة الصغرى 11 والعظمى والوسطي تكون 18 درجة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply