أعلنت شركة المياه عن بداية تشغيل المرحلة الثانية من منظومة تحسين ضخ المياه اعتبارًا من يوم 3 أكتوبر الجاري، والتى تستهدف تحسين ضخ المياه في مناطق جنوب غرب الرياض لتخدم بذلك في تلك المرحلة عدد من الأحياء، وهم حي شبرا وحي الزهرة وبعض الأجزاء من حي السويدي، وعن المنظومة بشكل أوضح فقد تم اقامتها لكي تقوم بتقديم الخدمات لما يقارب من مليون مستفيد، وبشكل دقيق كما ذكرت الشركة فهي تخدم أكثر من 900 ألف شخص، أما عن التكلفة الاجمالية للمنظومة فقد تجاوزت 664 مليون ريال سعودي وتشمل المنظومة عدد ست خزانات بطاقة استيعاب بلغت مليون متر مكعب.

منظومة تحسين ضخ المياه

أقامت شركة المياة خزانات بطاقة استيعابية ضخمة ضمن المرحلة الثانية لتحسين ضخ المياة داخل الرياض، أما عن محطة الضخ المقامة فهي بقدرة ضخ يومية بلغت 100 ألف متر مكعب، كما تحتوى محطة الضخ على خط رئيسي بلغ طوله 30 كيلو متر.

الجدير بالذكر أن المنظومة تعمل على ثلاث مراحل من أجل تحسين الضخ بشكل عام، ففي المرحلة الأولى كان الاستهداف لتحسين الخدمة في أحياء الشفا وبدر والمروة وكذلك الحزم وعكاظ ونمار، أما المرحلة الثانية فهي تخدم شبرا والزهرة وجزء من الحي السويدي.

 

منظومة تحسين ضخ المياه

 

وسيتم إقامة وتشغيل المرحلة الثالثة لتخدم عدد من الأحياء وهم حي الدريهمية وحي سلطانة وديراب وكذلك حي أحد فضلا عن زهرة البديعة وعدد من الأجزاء الجديدة من حي عكاظ وايضا حي الحزم، وقد تم تشغيل المرحلة الاولى وايضا الثانية قبل ساعات قليلة مضت، أما عن المرحلة الثالثة فسيبدأ تشغيلها بنهاية شهر ديسمبر لهذا العام.

وعلى غرار الحفاظ على المياة لتعزيز نجاح تلك المشاريع القومية كتحسين ضخ المياه فقد سأل أحد المواطنين على تويتر الشركة الوطنية للمياة إذا توجد مخالفة جراء قفل المحبس الخارجى للعداد أثناء تنظيف الخزان أم لا؟

منظومة تحسين ضخ المياه
منظومة تحسين ضخ المياه

وأجابت الشركة الوطنية أنها توفر خدمة تدعى طلب إذن غسيل خزان وذلك لإتاحة الفرصة للمواطنين بتنظيف خزاناتهم بدون مخالفة في مدة محددة، حيث أن الشركة قد أعلنت في وقت لاحق عن الخدمة فور صدورها بشكل إلكتروني لتفادي المخالفات.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply