حدد برنامج حساب المواطن الرسمي على تويتر حالة يمكن لامرأة متزوجة أن تسجل فيها باعتبارها المستفيدة الأساسية من البرنامج، وفي البرنامج، متسائلة: “هل يحق للمرأة المتزوجة التسجيل باسمها في” حساب المواطن”إذا يحرم معيل الأسرة؟ واستجابة لهذا الطلب، قال البرنامج إن هناك خمس حالات يمكن فيها للمرأة المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيدات أساسيات.

حالة تسجيل المتزوجة كمستفيدة أولية في حساب المواطن

هناك خمس حالات يمكن فيها للمرأة المتزوجة الانضمام كمستفيدة أولية في حساب المواطن، بما في ذلك الحالات التي أعلن عنها البرنامج وهي كتالي:-

  • امرأة مهجورة
  • السعوديات يتزوجن من غير السعوديين
  • أهل المرأة زوجة السجين.
  • أسرة المرأة لزوج غير كفء.
  • المرأة التي يتغيب زوجها.

الاعتراض على حساب المواطن

يوضح برنامج حساب المواطن ضرورة إرفاق طلب التسجيل في البرنامج، إلى جانب جميع المستندات والوثائق اللازمة التي يمكن أن تثبت حقيقة أن الزوجة التي لم تشارك في أي حالات سابقة، مسجلة في البرنامج، وفي وقت سابق من هذا الشهر، أفاد حساب سيفيك أنه بدأ في قبول اعتراضات المستفيدين على الدفعة 58 من البرنامج. وقال البرنامج أيضًا إن الراغبين في الاعتراض يمكنهم تقديم طلبات عبر المنصة الإلكترونية للبرنامج.

تاريخ صرف حساب المواطن

فيما يتعلق بتاريخ دفعة دعم البرنامج التاسعة والخمسين، في أكتوبر، كشف برنامج حسابات المواطنين ردا على طلب المدعى عليه أن دعم القسط التالي سيتم تحويله إلى المستفيد ذكرت يوم الاثنين 10 أكتوبر، وأكد برنامج حساب المواطن أن مواطني المملكة العربية السعودية الذين يستوفون جميع المتطلبات ومعايير الأهلية المذكورة يمكنهم التقدم للحصول على المساعدة المالية قبل تاريخ الصرف، ويتم إخطار المتقدمين من خلال حساب “دراسة الأهلية” إذا تم الوفاء بها.، خلال اجتماع فحص التأهيل في أكتوبر من العام التالي.

طريقة تسجيل الزوجة في حساب المواطن كمستفيد رئيسي

برنامج حساب المواطن

يخفف برنامج حساب المواطن من الآثار المباشرة وغير المباشرة للإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة لذوي الدخل المنخفض والمحدود، مثل ارتفاع أسعار السلع والمنتجات، ومصادر الطاقة والمياه، وزيادة ضرائب القيمة المضافة، حيث تهدف إلى مصاريف الطعام والمشروبات يعمل البرنامج أيضًا على تعزيز الدعم الحكومي في المملكة من خلال تطوير نظام شامل يمكن أن يوفر المزايا والدعم الحكومي المقدم للمواطنين.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply