أوضحت الموارد البشرية أن تحديد قيمة الاستحقاق تتم بعد مطابقة البيانات المدخلة على المنصة مع الجهات المعنية، وتعمل الموارد البشرية على الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية المختلفة ذات العلاقة بالمعاش ليتم التحقق بشكل سريع واتخاذ القرارات التي من شأنها تحديد الأهلية والاستحقاق للمواطنين المسجلين في النظام، وترد الأسئلة حول الأهلية والاستحقاق وتقوم الموارد البشرية بالتواصل والرد عليها والتي منها خفض قيمة الاستحقاق في بعض الأحيان، وسوف نتعرف على رد الموارد البشرية وكيفية التصرف حيال نقصان قيمة الاستحقاق في البرنامج.

تحديد قيمة الاستحقاق بعد مطابقة البيانات

تعمل الموارد البشرية على توفير كافة الحلول والردود على أسئلة مستفيدي الدعم من أجل الحصول على الحلول التي تواجه البعض في الاستحقاق. من الأسئلة الهامة التي ترد إلى منصة الموارد البشرية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والعناية بالمستفيدين. تم الرد على سؤال ورد عن نقصان قيمة الاستحقاق. أكدت الموارد البشرية أن قيمة الاستحقاق تحدد بعد مطابة البيانات المدخلة على المنصة. يتم مراجعة البيانات بشكل دوري للتاكد من عدم وجود متغيرات. يتم التحقق من قبل الجهات المعنية عن طريق الربط الإلكتروني. ثم يتم تحديد قيمة الاستحقاق.

تحديث البيانات على منصة الدعم

يعد تحديث البيانات على منصة الدعم من الأمور الهامة التي تؤثر في قيمة الاستحقاق نتيجة للمتغيرات المدخلة. من البيانات الهامة التي يتم تحديثها هي قيمة مجموع الدخل الخاص بالأسرة. بعد إجراء التعديلات على قيمة الدخل يتم مراجعة البيانات مع الجهات المختصة. في هذه الحالة يتم تحديد قيمة الاستحقاق سواء بالزيادة أو النقصان.

تقديم اعتراض على قيمة الاستحقاق

أكدت الموارد البشرية أنه في حال لم يرضى المستفيد بالقيمة يمكنه تقديم اعتراض على المنصة ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • إدخال بيانات الحساب من الاسم وكلمة المرور ورمز التحققز
  • الدخول على دراسة الأهلية والدفعات المالية.
  • الانتقال إلى تقديم اعتراض على الدفعات المالية.
  • تحديد الدفعة التي يتم تقديم اعتراض عليها.
  • دعم الاعتراض بالأدلة إن وجدت.
  • الالتزام بمدة السماح التي يمكن تقديم الاعتراض فيها.

أهمية الربط الإلكتروني

تؤكد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على العمل على الانتهاء من الربط الإلكتروني مع كافة الجهات الحكومية. لتسهيل الحصول على الخدمات التي تتعلق بقطاعات الدعم التي تقدمها. مما يساعد على سرعة الانتهاء من دراسة الحالة والتحقق منها. وغصدار الأهلية وقيمة الاستحقاق في أقل وقت ممكن. تستغرق دراسة الأهلية ما يقرب من شهرين ولذلك يتم الربط الإلكتروني لتقريب الوقت وتسهيل الدراسة الدورية التي تقوم بها اللجان كل شهر لتقدير قيمة الاستحقاق.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply