أطلقت شركة ابل للاجهزة التكنولوجية بالتزامن مع هواتفها الجديدة والساعات الذكية تحديث جديد لمستخدمي الهواتف، ولكن بعد تثبيت المستخدمين للنظام ios النسخة الجديدة ظهرت عيوب ios 16 لعدد من المستخدمين حول العالم، من ضمن عيوب النظام الذي أثار غضب الكثير هي أن التحميل السحابي آي كلاود لم يصلح متاح به على الإطلاق مشاركة مكتبة الصور، كما أن النظام لم يستهدف الهواتف الجديدة فقط من ايفون وإنما عدد كبير من الإصدارات القديمة، وقد عانى مستخدمي الإصدارات الاقدم من عدم عمل نظام الكتابة المباشرة أو الاملاء بعد تثبيت نظام ios 16، كما أنه هناك بعض المستخدمين لم يصل لهم إشعار التحديث من الأساس مما يدل على قصور واضح في برمجة النظام.

عيوب ios 16

تنوعت العيوب عند مستخدمي هواتف آيفون فمنهم من لم يصل له إشعار التحديث ومنهم من وصل إليه ولكن تعذر تثبيته مما أوضح عن وجود قصور كبير في نظام السوفتوير الجديد، ومن قام بتثبيت النسخة بنجاح فقد لاحظ منهم الكثير تأثير بالغ في عمر بطارية الهاتف بعد التحديث.

الجدير بالذكر ان عمر البطارية وحاسب صحة البطارية هما أهم ما يشغلان كل مستخدم للجهاز لأنه كلما قلت قوة البطارية تأثرت كافة العمليات على الجهاز، علاوة على ذلك فقد لاحظ عدد من المستخدمين عدم وجود استقرار في عدد من التطبيقات الشائع استخدامها كما لوحظ وجود عدد من المشاكل بها.

عيوب ios 16

بعض المستخدمين أيضا عانوا بعد تثبيت النسخة من مشاكل وتعذر في الاتصال بشبكة الواي فاي وكذلك البلوتوث، ومن المشاكل نادرة الحدوث الذي تعرض لها القليل من المستخدمين هو فقدان بعض البيانات،  فضلا عن تعليق شاشة العرض على شعار شركة ابل او ظهور شاشة بيضاء او سوداء بدون اي امكانية تعديل ذلك.

ولكن يرجع سبب تثبيت المستخدمين للنسخة هو وجود عدد من المزايا التي أثارت فضول الجميع لتنوعها، ومنها قابلية تخصيص شاشة القفل سواء عبر تعديل الخطوط ومقاسات عرض الأجزاء وأماكنها مثل الساعة والتاريخ أو الالوان ايضا، كما يمكن تعديل على أي نص أو الغاؤه و إرساله في رسالة.

يتاح ايضا اضافة جديدة وهي My sports وهي ميزة جديدة تتيح للمستخدم الاطلاع على الاخبار علاوة على ذلك فإن إضافة العديد من المميزات للخرائط التى يتم عرضها على الجهاز والصحة ايضا، ويوجد كذلك تطبيق جديد للياقة بحسب ما صرح مستخدمي هواتف ايفون في الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply