قريباً وتبدأ الاحتفالات والفعاليات في المملكة العربية السعودية، والأربعاء أولي إجازات اليوم الوطني السعودي، ومنه تبدأ أحد أهم الفعاليات التي تهتم بها المملكة، بالاضافة لاهتمام المواطنون بإحياء هذه الذكرى السنوية لتوحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود في عام 1351هـ  في 23 من سبتمبر في كل عام.

إجازات اليوم الوطني السعودي لعام 2022

أوضحت وزارة التعليم أن إجـازة اليـوم الوطنـي السعودي للعام 2022 من المقرر أن تبدأ في كل المدارس بداية من يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 وبذلك تنتهي يوم السبت الموافق لـ 24 سبتمبر ومن يوم الأحد سيتواجد الطلاب في الدوام الدراسي الطبيعي الموافق ليوم 25 من سبتمبر. 

موعد إجازة اليوم الوطني 1444

يحتفل المواطنون في المملكة باليوم الوطني في الـ 23 سبتمبر في كل عام، ومن الملحوظ أن إجازة نهاية الأسبوع يوم الجمعة تتصادف مع اليوم الوطني السعودي بالهجري لعام 1444، وبالتالي سوف تحتفل المملكة بمرور 92 عامًا على توحيدها بداية من يوم الأربعاء وحتى السبت.

وقد بدأت الاحتفالات باليوم الوطني السعودي لمرتها الأولى في عام 1932، وذلك عندما أعلن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، توحيد الأراضي السعودية تحت اسم المملكة العربية السعودية، ومنه أعلن الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك السعودية في عام 2005، أنه بداية من هذا العام سوف يأخذ الجميع عطلة رسمية لـ 3 أيام متواصلة إحتفالاً بتوحيد المملكة في اليوم الوطني.

"وزارة التعليم" تؤكد الأربعاء أول إجازات اليوم الوطني لعام 2022..واحتفلات وفاعليات ستبهر الجميع
“وزارة التعليم” تؤكد الأربعاء أول إجازات اليوم الوطني لعام 2022..واحتفلات وفاعليات ستبهر الجميع

احتفالات اليوم الوطني السعودي 92

ومن المقرر أن تبدأ العروض باحتفالية اليوم الوطني السعودي 92 بداية من يوم الأربعاء، ومنه يشهد المواطنون عروضًا جوية رائعة في سماء المملكة لطائرات القوات الجوية الملكية ينبهر بها الجميع كشكل من أشكال الاحتفالات بهذا اليوم العظيم، وبدوره قام رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ بإطلاق، هوية اليوم الوطني 92، وقد كتب عبر حسابه الرسمي له عبر تويتر: “نعتز بإطلاق هوية اليوم الوطني 92 وذلك تحت شعار «هي لنا دار»، وكل عام وبلادي في تقدم وازدهار وعزة”، ولسوف يأنس الشعب السعودي بهذه الإحتفالات في الأيام القادمة:

  • تبدأ أولى حفلات اليوم الوطني السعودي 92 مع حفلة الفنان ماجد المهندس، وذلك في مدينة القصيم مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، الموافق ليوم الخميس 22 من سبتمبر الجاري.
  •  ثاني أيام الإحتفالات يقيم الفنان رابح صقر حفله في الإحساء في مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، وذلك يوم الجمعة الموافق لـ 23 سبتمبر.
  • كما ويقام حفل الفنان محمد عبده في مدينة أبها على مسرح طلال المداح، وذلك ليختتم فنان العرب يوم السبت الموافق 24 سبتمبر، بالإضافة إلى الفنانان المصريان أنغام وأحمد سعد اللذان يقيمان حفلهما في مدينة جدة على مسرح بنش مارك.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply