يسأل المواطنين الذين يريدون الاستفادة من الضمان هل الضمان الاجتماعي المطور ينزل كل شهر، وهو برنامج وضعته المملكة لمساعدة المواطنين محدودي الدخل والأكثر احتياجًا، حيث يحصل على هذه المساعدة المالية العديد من الفئات كالمطلقات والأرامل والعزاب والمتقاعدين … وهكذا من أجل مساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية، كما يوفر البرنامج وظائف للقادرين على العمل كما يسقط المصاريف عن أبناء المستفيدين.

هل الضمان الاجتماعي المطور ينزل كل شهر

نعم ينزل كل شهر وفي اليوم الأول من كل شهر ميلادي، حيث ينزل المبلغ المالي في الحساب البنكي للمستفيدين، ويختلف المبلغ من أسرة إلى أخرى حسب عدد أفرادها وحسب مجموع الدخل الشهري للأفراد، ووضع البرنامج شروط معينة لا بد من توافرها حتى يستطيع المواطن التقديم والحصول على الدعم الشهري.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدة شروط ومعايير على المتقدم أن يتأكد من استيفائها كاملة مثل أن يقوم بتحضير الأوراق والمستندات التي سيتم إرفاقها، وفيما يلي الشروط بالتفصيل:

  • أن يكون المتقدم سعودي وقائم داخل أراضي المملكة، ويستثنى من هذا الشرط السعودية المتزوجة من غير سعودي ولديها أبناء، وغير السعودية المتزوجة من رجل سعودي.
  • ألا يتخطى دخل العائل عن 1100 ريال سعودي، وألا يتخطى الدخل كل فرد من أفرادها عن 550 ريال، وهو الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور.
  • عدم امتلاكه أي ممتلكات أو أصول غالية الثمن.
  • أن يلتزم بتقديم الخدمات التعليمية والصحية للأبناء.
  • الالتزام بالخطط التدريبية والتوظيفية التي يوفرها البرنامج للقادرين على العمل.
  • ألا يقيم في دار إيواء ورعاية في المملكة، فهذا يعني أنه يجد من يتكفل به وبالتالي لا يحق له الحصول على الدعم من الضمان الاجتماعي المطور.
  • إرفاق كل المستندات المطلوبة عند التسجيل في البرنامج.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور كل شهر

ينزل الضمان في يوم 1 من كل شهر ميلادي، وهذا هو الموعد الذي ثبتته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ففي هذا اليوم ستجد أن المبلغ الذي تستحقه أنت وأسرتك في حسابك البنكي، وفي حالة إذا لم ينزل فيمكنك تقديم اعتراض وكتابته بشكل واضح على الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي المطور.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply