المركز الوطني للأرصاد اليوم أصدر تنبيهًا للمواطنين بشأن طقس اليوم في السعودية، معلنًا عن هطول أمطار على منطقة عسير اليوم، ومن المتوقع أن تكون متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق، تشمل تأثيراتها تدنٍ في الرؤية وتساقط البرد ونشاطًا في الرياح، على مناطق متفرقة، منها أبها ومحافظات أحد رفيدة، وخميس شميط والربوعة وظهران الجنوب ومناطق أخرى، نتعرف على تقلبات الأجواء في محافظات المملكة اليوم حسب المركز الوطني للأرصاد.

طقس اليوم في السعودية

المدينة المنورة اليوم السبت،الموافق 21 صفر 1444هـ الموافق 17 سبتمبر 2022م أصدر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية تنبيهاً بشأن حالة الطقس لهذا اليوم في المدينة المنورة، تضمنت رياحاً نشطة ومحملة بالأتربة، تشمل تأثيراتها ارتفاعاً في الأمواج وتدنياً في مستوى الرؤية . وبيّن المركز أن تلك التقلبات تشمل محافظات الرايس وينبع والعلا وخيبر وينبع النخل، تبدأ منذ الساعة الـعاشرة صباحا وتستمر حتى الساعة الـ سادسة من مساء اليوم .

درجة الحراة اليوم

على الرغم من تلك التوقعات الخاصة بهبوب الرياح وهطول الأمطار الرعدية، إلا أن درة الحرارة اليوم في المملكة 41 درجة نهاراً، بينما تنخفض في المساء لتصل إلى 27 درجة.

سعر الريال السعودي اليوم مقابل الدولار والجنيه المصري

أمطار ورياح غزيرة على تلك المناطق

الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة ورياح محملة بالأتربة ومثارة على مناطق كثيرة اليوم، حيث لا تزال بأن الفرصة مهيأة لهطول الأمطار الرعدية التي تأتي من متوسطة إلى غزيرة، مما يؤدي إلى جريان السيول ومصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء متفرقة من مناطق جازان وعسير والباحة، تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة،مع استمرار نشاط الرياح المحملة بالأتربة، مما يحد من مستوى ومدى الرؤية الأفقية، ويجب على قادة السيارات اتخاذ التدابير اللازمة حيال تلك التقلبات.

وأشار مركز الأرصاد أن طقس اليوم في السعودية يأتي متقلبصا، وحركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزءالشمالي والأوسط، في حين تأتي الرياح جنوبية غربية إلى غربية ثم تتحول إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وقد تصل سرعتها إلى 45كم/ساعة مع تكوُن سحب رعدية.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply