تُعد المساعدة المقطوعة من أهم الموضوعات التي تشغل المواطنين في المملكة العربية السعودية من مستفيدي الضمان، علي الرغم من إنقطاعها منذ ما يقارب العامين، حيث أنها كانت تقدم مبالغ دعم تعين المستفيد علي الظروف المعيشية الصعبة رغم صرفها لمرة واحدة خلال العام، الا أن المبلغ المستحق الذي كان يقارب 30 ألف ريال سعودي، كان يسد جانب هام في حياة الأسر الفقيرة، لذا كثرت التساؤلات من قبل المواطنين عن ما هو موعد فتح التسجيل في المساعدة المقطوعة وهل ستصرف هذا الشهر للمستفيدين بمناسبة اليوم الوطني، وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرد علي ذلك كما سنوضحة لكم الآن من خلال فقرات المقال فتابعونا فضلاً.

ما هو موعد فتح التسجيل في المساعدة المقطوعة؟

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علي ذلك موضحة أن قرار وقف التسجيل في مقطوعة الضمان كان بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأن قرار العودة سيكون أيضاً بأمر ملكي، وأنها الي الآن لم يرد لديها أي خبر أو أمر بإعادة فتح التسجيل، وفي حال ذلك سيتم الاعلان بشكل رسمي ومباشر علي الموقع الرسمي للوزارة.

خطوات الإستعلام عن المستفيدين من المساعدة المقطوعة

كما أتاحت وزارة الموارد البشرية للمواطنين إمكانية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر موقعها الالكتروني بإتباع مايلي:

هل ستصرف مقطوعة الضمان هذا الشهر للمستفيدين بمناسبة اليوم الوطني؟

أنهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الجدل حول صرف مقطوعة الضمان هذا الشهر بمناسبة اليوم الوطني، موضحة ما يلي:

  • أعلنت الوزارة أنه من المتوقع أن يعود صرف المساعدة المقطوعة للمستفيدين مرة أخرى وذلك بعد إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن.
  • كما نوهت الوزارة علي أنه حتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن عودة صرف مقطوعة الضمان.
  • ثم أضافت انه في حال صدو قرار بخصوص عودة المساعدة سيتم صرفها للأشخاص المقدمين عليها، والمستوفين للشروط ولم يتم الرد عليهم.
  • يصل مبلغ الدعم الذي يحصل عليه المستفيد إلي 30 ألف ريال سعودي تصرف مرة واحدة فقط.

التسجيل في المساعدة المقطوعة

الفئات المشمولة بدعم المساعدة المقطوعة

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية الفئات التي لها أولوية الإستفادة من المساعدة المقطوعة في حال أن صدر أمر ملكي بإعادة الصرف من جديد وهم:

  • محدودي الدخل والفقراء الغير قادرين على تلبية إحتياجاتهم.
  • تصرف المساعدة أيضاً للمرضى الغير قادرين على توفير العلاج.
  • المطلقات والأرامل والمهجورات اللآتي ليس لديهن من يعولهن.
  • كما يستفيد منها أيضاً العاجز عن سداد دينه.
  • الحاصلين على المنح الدراسية ولكنهم غير قادرين على تحمل النفقات الخاصة بالتعليم.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply