توفيت الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا اليوم الخميس الموافق 8 سبتمبر وسأل الكثير حول كم عمر الملكة إليزابيث؟ ونجيب بأنها قد ولدت في عام 1926 ميلادي وتوفيت هذا العام 2022 وذلك يعنى أنها قد توفت عن عمر ناهز 96 عام والذي حاز على الكثير من الإنجازات الملكية، وعن فترة حكمها للبلاد فكانت سبعة عقود مليئة بالانجازات الفاخرة، والملكة اليزابيث واحدة من أهم ملوك العالم التى كانت ومازالت مثل أعلى لكل الملوك والسياسين حول العالم، أما عن الوضع العام في بريطانيا فيشوبه الحزن على تلك الملكة التي أحزن خبر وفاتها الجميع ووصفوها بأنها جسر بريطانيا الذي انكسر أما بريطانيا نفسها فلن تنكسر ابدًا فهي في ولاية سمو الأمير ولي العهد الملك تشارلز فهو يعلم جيدًا الخطوات التالية التي سيخطوها لتبقى بريطانيا على قوتها بفضل تلك السيدة العظيمة التى لن تُنسى ابدا.

كم عمر الملكة إليزابيث؟

توفيت اليوم الملكة اليزابيث ملكة القوة ومثل الملوك الأعلى في الحكم القوي العادل واستقرار البلاد عن عمر ناهز 96 عامًا، وحصلت البلاد على خير تلك السيدة في قرابة سبعة عقود من العمل الدؤوب المتواصل الذي يجعلها بالتأكيد واحدة من أهم سيدات بريطانيا والعالم أجمع.

تولت ملكة بريطانيا الثانية الملكة إليزابيث الحكم في تاريخ 6 فبراير عام 1952 أي أنها كانت وقت توليها الحكم في منتصف العشرينات من عمرها وتحديدا في عامها السادس والعشرون، وتعد ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية هي أطول ملوك بريطانيا من حيث العمر ولكن يسبقها في طول العمر جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا.

كم عمر الملكة إليزابيث
كم عمر الملكة إليزابيث

الجدير بالذكر أن الملكة إليزابيث هي ملكة بريطانيا وكذلك هي الملكة الدستورية لمجموعة من الدول تعرف باسم دول الكومنولث، وهي مجموعة تضم 53 دولة وتعتبر الملكة اليزابيث واحدة من أهم ملوك العالم إذ أنها تتمتع بقيمة رمزية عالية.

رئيس وزراء بريطانيا اليوم تقول أنه اليوم قد تم انتقال التاج الملكي كما كان يحدث على مدار ألف عام مضت إلى رئيس دولتنا الجديد الملك تشارلز الثالث، وقالت أنه مازال حكام العالم يواصلون تقديم تعازيهم ونعيهم في وفاة الملكة اليزابيث الثانية.

وبناءة على ذلك فقد أعلن قصر باكنغهام أنه أصبح الأمير تشارلز الثالث صاحب عمر 73 عامًا خلفا لوالدته الملكة اليزابيث التي قد توفيت اليوم بعد ظهر الخميس في قصر المورال بهدوء بدون الإعلان عن أي أزمات أو مشاكل صحية.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply