سعر الدولار اليوم يمثل إيذانًا بطفرة كبيرة مقابل العملات الأخرى، فالدولار الأمريكي ينطلق في طريقه ولا أحد يستطيع كبح جماحه، وحيث أعلن المركزي المصري انخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار اليوم في حين تم التصريح برفع قيمة الدولار الجمركي إلى 19.31 جنيه، ما يعني احتمالية كبيرة لصعود الدولار في البنوك المصرية خلال أيام إلى أعلى من 20 جنيه مصري، وقد سجل الدولار عالميا 110.6 نقطة اليوم، تابعونا في تحليل فني قام به بعض الاقتصاديين المهتمين.

سعر الدولار اليوم يرتفع مقابل الجنيه المصري

ووفقًا لما جاء من بيانات البنك المركزي المصري فقد صعد سعر صرف الدولار اليوم بنحو 3 قروش دفعة واحدة حيث وصل إلى 19.3184 جنيه للدولار سعر البيع، بينما سعر الشراء فقد وصل إلى 19.27 جنيه مصري، وهو الاعلى له على الإطلاق حتى الآن، وقال محللون إن الأمر لن يتوقف عند تلك الزيادة المقدرة بعدة قروش، بل سوف يشهد سوق تداول العملات قفزة كبيرة في سعر الدولار مقابل العملات الأخرى.

حيث يجتاز الجنيه في رحلة الهبوط  خطوات واسعة إلى أدنى سعر على الإطلاق وفقًا للأسعار الرسمية التي نشرها البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، والجدير بالذكر أنه مع تولي حسن عبدالله مركز محافظ البنك المركزي فإن الفقد في الجنيه المصري مقابل الدولار في اتجاه صاعد.

المالية المصرية تقرر رفع الدولار الجمركي إلى 19.31 جنيه مصري

جاء القرار الصادر من المالية المصرية برفع سعر الدولار الجمركي إلى 19.31 جنيه مصري، وهو نفس السعر الذي وصل له سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية بعد أن أقره البنك المركزي، فهل هناك تراجع جديد بالانتظار؟! بالطبع من المعلوم لدى الجميع أن الدولار الجمركي عادةً ما يكون أقل بكثير من سعر الدولار في البنوك وقد تم رفعه في محاولة لمحاربة معدلات التضخم التي في ازدياد مستمر، كما تساعد زيادته في تخفيف العبء الضريبي على المستورد والعمل على استيراد السلع الأساسية فقط .

واشنطن ترد على صفعة السعودية بعد قرارات أوبك بلس

والجدير بالذكر أن سعر الدولار في مصر قد انخفض بنسبة 22.4% منذ مارس الماضي، بعد أن تم تحرير سعر الصرف واتخذ الجنيه المصري مساره الهابط من 15 جنيه مقابل الدولار إلى 18 جنيه، والجميع الآن في حالة ترقب لموعد اجتماع البنك المركزي المصري المزمع له يوم 22 سبتمبر الجاري.

وقد رفع البنك المركزي المصري الحد الأقصى للإقراض للشركات بنسبة 100% إلى 500 مليون جنيه حيث يهدف القرار إلى مساعدة الشركات في التوسع بأعمالها.

في حين قام المركزي المصري بسحب مبلغ 100 مليار جنيه من فائض السيولة لدى البنوك الحكومية للمرة الرابعة على التوالي، فيما يسمى الودائع المربوطة التي يقوم بطرحها أسبوعيًا.

سعر الدولا رمقابل العملات
سعر الدولار

سعر الدولار اليوم مقابل الريال السعودي

سجل سعر الدولار اليوم أمام الريال السعودي ارتفاعًا طفيفًا جديدًا حيث سجل سعر الشراء 3.7550 ريال سعودي، بينما سجل سعر البيع 3.7635 ريال سعودي في جميع البنوك بالمملكة العربية السعودية.

سعر الدولار اليوم مقابل الدرهم الإماراتي

استقر اليوم الدرهم الإماراتي أمام الدولار، حيث سجل سعر الشراء اليوم 3.6729 درهم إماراتي، بينما جاء سعر الشراء بقيمة 3.6732 درهم إماراتي.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply