للتعرف على خطوات الحصول على تأشيرة إلكترونية لمعتمري الخارج من خلال المنصات الإلكترونية والدخول على التأشيرات ثم وضع البيانات المطلوبة طبقا لما أعلنت عنه وزارة الحج والعمرة من خلال صفحتها على منصة تويتر، ومع دخول شهر رمضان والعديد من معتمري الخارج يتساءلون عن الخطوات التي يمكن الحصول بها على تأشيرة إلكترونية، مع التعرف على كافة الضوابط الخاصة بالعمرة ورفع القيود الاحترازية في الحرم وتحديد مسارات الدخول للتسهيل على المعتمرين.

خطوات الحصول على تأشيرة إلكترونية

يحصل معتمري الخارج على التأشيرات الإلكترونية من خلال مجموعة من الخطوات التي أعلنت عنها وزارة الحج والعمرة من خلال صفحتها الإلكترونية عبر منصة تويتر ومن هذه الخطوات ما يلي:

  • يتم الدخول على أحد منصات العمرة الإلكترونية التابعة لوزارة الحج والعمرة.
  • يتم تعبئة البيانات ومنها خدمات السكن وخدمات النقل.
  • يتم تعبئة البيانات الخاصة بالخدمات الميدانية للشركات السعودية.
  • كذلك تعبئة باقي البيانات والانتقال إلى الخطوة التالية.
  • استكمال بيانات المعتمر ويتم الحصور على رقم الطلب على البريد الإلكتروني.
  • ثم الدخول على موقع وزارة الخارجية وتقديم طلب تأشيرة إلكترونية.
  • يتم إصدار التاشيرة ويتمكن المعتمر من طباعتها.

ضوابط العمرة لمعتمري الخارج والحصول على التأشيرة

يتم التقديم على العمرة لمعتمري الخارج من خلال الشركات السعودية والمواقع الإلكترونية للحصول على تأشيرة العمرة الإلكترونية مع توافر الشروط التي تم وضعها وهي الحصول على تصريح العمرة على تطبيق توكلنا وهو الشرط الوحيد الذي ستم اعتماده ووضع الغرامات في حالة المخالفة والتي تصل إلى عشرة آلاف ريال سعودي تدفع فورياً.

خطوات الحصول على تأشيرة إلكترونية لمعتمري الخارج 2022
خطوات الحصول على تأشيرة إلكترونية لمعتمري الخارج 2022
خطوات الحصول على تأشيرة إلكترونية لمعتمري الخارج 2022
خطوات الحصول على تأشيرة إلكترونية لمعتمري الخارج 2022

تصريح العمرة

يتم الحصول على تصريح العمرة وظهوره على تطبيق توكلنا خلال مدة محددة يتم وضعها من تاريخ طلب التصريح سواء لمعتمري الداخل أو الخارج. ويتم التأكد من التصريح من خلال رقم الهوية، أو رقم الحدود. كذلك من خلال رقم جواز السفر. كما يتم التأكد من موعد التصريح والذي ينتهي في مدة ست ساعات بعد انتهاء تاريخ التصريح.

مسارات الدخول إلى الحرم لمعتمري الخارج

تم تحديد مجموعة من المواقف والمسارات التي تساعد المعتمرين في الدخول إلى الحرم بسهولة وبدون تزاحم، ويتم الانتقال إلى المواقف الداخلية لمكة، ثم يتم الانتقال سيرا حتى الدخول إلى الحرم. وقد تم رفع العديد من الإجراءات الاحترازية مثل التباعد، وارتداء الكمامة، والحصول على التصاريح اللازمة.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply