اقترب موعد العيد الوطني السعودي ولم يتبقي سوى أيام قليلة لقدومه ولهذا يبحث الكثيرين للتعرف على شعار اليوم الوطني السعودي، الذي يعد من أهم الاحتفالات بالمملكة العربية السعودية، وفي هذا اليوم يحصل العاملين في المملكة العربية السعودية على اجازة بالقطاعين سواء بالقطاع العام أو بالقطاع الخاص.

شعار اليوم الوطني السعودي 1444

يحمل السعوديين شعار لهذا اليوم الوطني وقد أقر شعار هذا العام المستشار تركي ال الشيخ وهذا الشعار هو “هي لنا دار”، وفي هذا اليوم تعم الاحتفالات كل انحاء الجمهورية، ويوافق اليوم الوطني يوم الخميس الموافق تاريخ 23 من شهر سبتمبر 2022م، ويوافق تاريخ 16 من شهر صفر 1444هـ.

واليوم الوطني هو اليوم الذي تم فيه توحيد المملكة العربية السعودية وتغير اسمها من بلاد الحجاز لاسم المملكة العربية السعودية الذي يكون بتاريخ 23ـ 9ـ 1932م، واليوم الوطني السعودي يعد من الاجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفين بالمملكة، والاحتفال بهذا اليوم يكون مليء بالكثير من الفعاليات والأحداث الهامة التي تتم على مدار اليوم.

شعار اليوم الوطني السعودي

 

 

فعاليات اليوم الوطني

يتضمن هذا اليوم العديد من الفعاليات التي تتم بكل مكان، كما أن هذا الاحتفال يستمر طوال هذا اليوم، ويتم الاحتفال بكل من المستوى الثقافي، والمستوى الفني، والمستوى الترفيهي، بالإضافة لإقامة الكثير من الحفلات الفنية والغنائية والعروض المسرحية.

ومن الجدير بالذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز يكون حريصًا على افتتاح الكثير من المشروعات التي تخص المملكة العربية السعودية بهذا اليوم، بالإضافة لإقامة الكثير من المبادرات الهامة مثل “القمر الصناعي شاهين سات، والسعودية الخضراء، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة” بالإضافة للكثير من المبادرات والمشروعات الاخرى.

والموظفين في المملكة العربية السعودية يحصلون على اجازة اليوم الوطني يوم الخميس الذي يوافق تاريخ 23 من شهر سبتمبر عام 2022م والموافق لتاريخ 16 من شهر صفر، والأجازة تستمر ليوم السبت الذي يوافق تاريخ 25 من شهر سبتمبر 2022م؛ نظرًا لأن كل من يوم الجمعة ويوم السبت يعدوا من الاجازات الرسمية التي يحصل عليها المواطنين، ويتم الاستعداد للاحتفال بهذا اليوم من الان.

إلى هنا وصلنا لختام هذا المقال والذي أفضنا فيه بالحديث عن شعار اليوم الوطني والفعاليات التي تتم بهذا اليوم.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply