يوضح جدول التقويم الدراسي 1444  بعد التعديل الخطة الدراسية التي يسير عليها الطلاب والمدرسين على مدار العام، حيث يسير الجدول وفقاً لنظام الثلاثة فصول الذي تم تطبيقه من العام الماضى هذا على الرغم من عدم موافقة فئة كبيرة من أولياء الأمور ومطالبة مجلس الشورى السعودي بإعادة النظر في هذا النظام، ولكم حتى الآن لم يصدر قراراً رسمياً لإلغاء هذا النظام.

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل

في جدول التقويم الدراسي ١٤٤٤سوف يستمر العام الدراسي إلى مدار ثلاثة فصول دراسية يستمر كل فصل منهم لمدة 13 أسبوع وتكون الخطة الدراسية كما يلي:

  • يبدأ التقويم الدراسي 1444 السعودية يوم الأحد الموافق الأول من شهر صفر 1444.
  • بداية الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق العاشر من جمادى الأولى 1444.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الموافق العشرين من شهر شعبان 1444.
  • تصل عدد أسابيع الدراسة على مدار العام الدراسي إلى 39 أسبوع؛ حيث يدرس الطلاب في كل فصل دراسي على مدار 13 أسبوع.

بداية الدراسة 1444

في التقويم الدراسي ١٤٤٤ يبدأ الطلاب الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق الأول من شهر صفر 1444 ويستمر لمدة 13 أسبوع، حيث يستمر العام الدراسي الكامل لمدة 39 أسبوع.

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل
التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل

ويتخلل أسابيع الدراسة مجموعة من الإجازات الرسمية والإجازات المطولة وإجازة نهاية الفصل الدراسي قبل انتقال الطلاب إلى الفصل التالي،ويصل عدد الإجازات في العام الدراسي القادم نحو 54 إجازة كما يتضمن كل فصل دراسي الاختبارات الشهرية والاختبارات النهائية لتقييم الطلاب.

موعد عودة المعلمين 1444

يتساءل المعلمين عن موعد العودة إلى المدارس بحسب  التقويم الدراسي ١٤٤٤ بعد التعديل حيث أعلنت وزارة التعليم أن يوم  الأحد الموافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس 2022 هو موعد عودة المعلمين لبدء العام الدراسي الجديد، بينما يكون موعد عودة الإداريين للمدارس 1444 في يوم الاثنين الموافق الثاني والعشرين من أغسطس 2022 والرابع والعشرين من شهر محرم 1444 تمهيداً لعودة الطلاب وبداية العام الدراسي الجديد.

في التقويم الدراسي 1444 عودة الإداريين تكون قبل عودة الطلاب والمدرسين بفترة، وذلك لاستكمال أعمال تسجيل الطلاب والمهام الإدارية في المدارس السعودية لتكون مجهزة لعودة الدراسة.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply