صرحت أمانة جدة في الفترة الأخيرة عن خطتها الزمنية المحددة من أجل الانتهاء من تنفيذ كافة عمليات الإزالة الخاصة بالعشوائيات وخاصة في حي قويزة، في مدينة جدة حيث يعتبر هذا القرار من القرارات الفارقة في حياة كل من يقطن في تلك الأحياء في مدينة جدة، خاصة في ظل مجهودات الحكومة السعودية من أجل توفير حياة كريمة لكل مواطن يقطن في تلك الأحياء خاصة حي المنتزهات وحي قويزة.

موعد إزالة حي المنتزهات قويزة

هذا وقد تم تحديد موعد إزالة حي قويزة وحي المنتزهات في مدينة جدة، حيث سوف تبدأ عمليات الإزالة يوم 25 يونيو 2022 وقد تم إشعار السكان بهذا القرار يوم 11 يونيو 2022، وقد تم فصل الخدمات يوم 18 يونيو 2022، وفي ما يخص حي قويزة فقد تم إشعار السكان يوم 25 يونيو وفصل الخدمات 9 يوليو 2022، ولا تزال عمليات الإزالة جارية على قدم وساق .

الأحياء التي تشملها إزالة جدة

وعلى صعيد متصل أوضحت أمانة جدة عن أن الأعمال الخاصة والهدد في جدة لا تزال مستمرة وقد تم استئنافها من جديد حيث تم الانتهاء من عدد كبير من الأحياء العشوائية في مدينة جدة، والتي كان من ضمنها كلا من حي الرحاب والورد والمنتزهات والمشرفة والعزيزية،  بجانب حي الربوة والكيلو 14 الشمالي والجامعة وعدد آخر من الأحياء العشوائية الأخرى حيث تستهدف عمليات الإزالة تطوير تلك المنطقة بشكل يليق برؤية المملكة 2030.

كيفية طلب تعويضات جدة

ومنذ بداية عمليات الإزالة الخاصة بالأحياء العشوائية في مدينة جدة أعلنت الأمانة العامة للمدينة عن بدء تلقى طلبات التعويضات الخاصة بإزالة الأحياء السكنية في المدنية وذلك من خلال موقع  الأمانة العامة للمدنية والذي يستقبل طلبات الحصول على التعويضات حيث دعت الأمانة السكان إلى سرعة تقديم الطلبات من أجل صرف التعويضات.

الأوراق المطلوبة لصرف تعويضات جدة

ومن جانبها أوضحت الأمانة العامة لمدينة جدة عن عدد من المستندات التي يجب توفيرها بشكل ضروري من أجل تقديم طلب صرف التعويضات عن إزالة المباني في الأحياء العشوائية في مدينة جدة وهي على النحو التالي :-

  • وثيقة ملكية أو صورة من صك الملكية الخاص بالمبنى
  • صورة من المبنى بشكل كامل واضحة قبل الهدد
  • تقديم أخر فاتورة من فواتير الكهرباء الخاصة بالعقار
  • صورة الهوية الوطنية للوكيل وأخرى للمالك وصورة الوكالة الشرعية
  • تقديم  كافة بيانات المالك الشخصية
  • كتابة رقم توثيق المبنى.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply