تم إصدار الدفعة الجديدة من حساب المواطن مبلغ الدعم إلى جميع الأفراد المستفادة من الدعم والمشتركة في حساب المواطن، حيث يترقب عدد كبير من المواطنين مواعيد نزول الدفعات المقررة من قبل الدعم المستحق لحساب المواطن وهي الدفعة الـ57 من شهر أغسطس الجاري.

حساب المواطن مبلغ الدعم

يتم إيداع الدفعة الجديدة من الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي بعض الأوقات يمكن تقديم مبلغ الدعم في يوم قبله أو يوم بعده، إذا وافق يوم الإيداع أي إجازات رسمية بالمملكة العربية السعودي.

وفي وقت سابق تم إطلاق الدفعة رقم 56 من شهر يوليو لجميع المستفيدين والمستوفين لكافة معايير الاستحقاق، ولكن بعد تطبيق الضوابط والشروط اللازمة والتي تتضمن إعادة فتح باب التسجيل داخل البرنامج، من أجل تقديم دعم إضافي للمستفيدين بمبلغ 8 مليارات ريال حتى نهاية عام 2022.

لذلك تم صدور الدفعة الجديدة من حساب المواطن في نفس اليوم من شهر أغسطس الجاري، بعد صدور بعض الأوامر التي تستوجب فتح باب التسجيل والقبول للأسر المحتاجة ولكن بعد استيفاء جميع الشروط والضوابط اللازمة للتسجيل في برنامج دعم حساب المواطن، مع تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة لقبول طلب التقديم.

حساب المواطن مبلغ الدعم
حساب المواطن مبلغ الدعم

الفئات المستهدفة في برنامج حساب مواطن

هناك مجموعة من الفئات المؤهلة من أجل الاستفادة من برنامج دعم حساب المواطن أو برنامج الضمان الاجتماعي والتي تنطبق عليها كافة الشروط والأحكام، ومن هذه الفئات ما يلي:

  • محدودي الدخل من الحاملين للجنسية السعودية.
  • المواطن السعودي الذي يمتلك إمكانية التنقل داخل المملكة.
  • المواطنين الذين يقع على عاتقهم أكثر من زوجة.
  • المرأة السعودية التي ينطبق عليها جميع الشروط الجديدة.

الاستحقاق الكامل في برنامج حساب مواطن

أشار الهاجري إلى أن أكثر من ثمانون بالمئة من إجمالي المستقليم يمكن أن يحصلوا على الاتسحقاق الكامل بمبلغ يصل إلى 720 ريال بالمقارنة مع الدفعة السابقة والتي تبلغ 417 ريال.

وقام مدير عام التواصل في برنامج حساب مواطن بدعوة المواطنين الذين يرغبون بالتسجيل التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للبرنامج، ونوه إلى أن المتقدمين الذين أكتملت طلباتهم قبل تاريخ 16 يوليو، سيتم دراسة أهليتهم واستحقاقهم من أجل الدفعة الجديدة من حساب المواطن.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply