عودة العمالة المنزلية الاندوسية من المواد الهامة التي قامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان عنها عن طريق الاتفاق مع الجانب الأندونيسي، وتعتبر العمالة القادمة من اندونيسيا من العمالة المفضلة في المملكة لتميزها في الكثير من الأشياء، وتعمل المملكة من خلال الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين على وضع الضوابط التي يتم من خلالها استقدام العمالة، ومن خلال هذه الاتفاقية تحرص المملكة على توحيد قنوات الاستقدام للعمالة في عدة مهن مختلفة، وتعتبر منصة الاستقدام مساند من اهم منصات استقدام العمالة بكافة أنواعها في المملكة سوف نتعرف على قرار الاتفاقية الذي تم الإعلان عنه وأهم ما تضمنته من مواد بشأن استقدام العمالة الأندونيسية.

عودة العمالة الأندونيسية

  • أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن العمالة الأندونيسية وعودتها مرة أخرى إلى المملكة.
  • تم إبرام الاتفاق بين الجانب السعودي والجانب الأندونيسي في جزيرة بالي الأندونيسية.
  • وقع الاتفاق كل من نائب وزير الموارد البشرية ووزيرة القوى العاملة الأندونيسية.
  • تم اعتماد مشروع القناة الواحدة لإعادة فتح الاستقدام للعمالة الأندونيسية.
  • تم عقد الاتفاق يوم الخميس الموافق 11 من أغسطس 2022.
  • يسري العمل بالاتفاقية فوراً ويتم وضع كافة الضوابط اللازمة لاستقدام العمالة.

"<yoastmark

أهداف توقيع اتفاقية عودة العمالة الاندونيسية

في إطار التعاون بين الدولتين السعودية والأندونيسية تم الإعلان عن اتفاقية المملكة مع الجانب الأندونيسي في إطار مشروع توحيد القنوات لاستقدام العمالة. تأتي هذه الخطوة من خلال حرص الموارد البشرية على تسهيل استقدام العمالة في عدة مهن مختلفة. كذلك العمل على تنوع وجود العمالة من جنسيات مختلفة. تسهيل الإجراءات من خلال منصات الاستقدام الإلكتروني الموثقة. حماية حقوق الأطراف وفي نفس الوقت سد حاجة سوق العمل السعودي من الاحتياجات المهنية المختلفة والعمالة المنزلية.

منصة مساند لاستقدام العمالة المنزلية

تعتبر منصة مساند واحدة من اهم المنصات التي تعمل في استقدام العمالة المنزلية من كافة الجنسيات. تقدم المنصة العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن من خلالها الحصول على العمالة بطرق آمنة وميسرة. يتم التقديم على العمالة المنزلية واختيار مكتب الاستقدام من خلال المنصة بكل سهولة. كما يتم سداد المصاريف الخاصة بالاستقدام بطريقة إلكترونية. متابعة استقدام العمالة حتى الوصول والاستلام بشكل قانوني. تقدم المنصة مجموعة من الخدمات منها استقدام العمالة المنزلية من كافة الجنسيات. تقديم التأشيرات لذوي الإعاقة. تأشيرات العمالة الزراعية والصيادين. تقديم رحلة الاستقدام الموحدة. نقل خدمات العمالة المنزلية. تقوم رحلة الاستقدام من خلال تقديم الطلب وتحديد مكتب الاستقدام وسداد الدفع ومتابعة الطلب على الموقع.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply