أعلنت وزارة الموارد البشرية عن المواعيد الخاصة بكافة الاجازات والعطل الرسمية سواء خاصة بمناسبات دينية أو وطنية عبر جدول الإجازات الخاص بكل عام، ومن ضمنها موعد اجازة اليوم الوطني 1444 الذي يعتبر يوم وطني مهم بالنسبة إلى جميع السعوديين سواء مقيمين داخل المملكة أو خارجها، ويحتفل به المواطنين بكل عام 23 سبتمبر، حيث تقام العديد من مظاهر الاحتفال والفاعليات بمختلف أنحاء المملكة.

اجازة اليوم الوطني 1444

ينتظر جميع الموظفين في القطاع الخاص والحكومي إعلان وزارة الموارد البشرية عن موعد عطلة اليوم الوطني خلال الأيام القادمة، ومن المتوقع أن يكون موعد إجازة اليوم الوطني طبقاً إلى المادة 24 من نظام العمل، يوم الجمعة الذي يوافق ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادياً والذي يوافق ٢٧ صفر ١٤٤٤ عطلة رسمية وبالتالي متوقع أن تعلن الموارد عن يوم إضافي.

اليوم الوطني السعودي 1444

يكون اليوم الوطني ضمن الأيام المهمة للمواطنين السعوديين سواء داخل أو خارج المملكة، فهو عيد وطني يحتفل به الجميع بكل عام 23 سبتمبر ويصادف هذا اليوم ذكرى توحيد السعودية، حيث استطاع الملك عبدالعزيز توحيد شتات المملكة لتكون اليوم من الدول المهمة بالشرق الأوسط في المجال الإقتصادي والعسكري والسياسي، حيث تمتلك جميع مقومات التطور.

موعد اجازة اليوم الوطني

يكون موعد اليوم الوطني في السعودية عام 2022 الجمعة الذي يوافق 27 صفر 1444 يصادف 23 سبتمبر أيلول، والوقت المحتمل لبداية عطلة اليوم الوطني يكون 25 صفر وتستمر الإجازة إلى الأحد 29 صفر وتجدر الإشارة أن هيئة الترفيه السعودية تخطط إلى الكثير من الفعاليات والاحتفالات المميزة، وتستمر إلى بضع أيام وهكذا فإن الوقت المتبقي على اليوم الوطني يكون 42 يوم.

اجازة اليوم الوطني 1444
اجازة اليوم الوطني 1444

أجمل عبارات اليوم الوطني

يعتبر اليوم الوطني احتفالية مميزة يتبادل خلالها المواطنين عبارات التهاني التي تدل عن العزة والشموخ والافتخار بالوطن، وفيما يلي افضل العبارات:

  • دمت يا وطني متفرداً بالعطاء ومتميزاً بالشموخ والفخر.
  • دام عز هذا الوطن نرفع الرايات الخضراء بالهمة للفخر والمجد.
  • تمتلئ نفسنا بالفخر والعزة للوطن الذي عشنا في أحضانه، ونعمنا بالرخاء والعز به.
  • دمت يا وطني وسلمت من المحن.
  • كل عام والوطن يعانق السماء مجداً وفخراً، كل عام والشعب السعودي في أمان وحفظ الله.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply