قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بصدور أوامر ملكية بمنح إجازة اليوم الوطني 1444 بالسعودية، وذلك للموظفين بالمملكة سواء بالقطاع الحكومي أو بالقطاع الخاص، حيث تم تحديد موعد الاحتفال بهذا اليوم ابتداءً من عام 1932م، لذا بدأ البحث خلال هذه الأوقات من قبل الموظفين وغيرهم من المواطنين بالسعودية للتأكد من التاريخ، حيث يعتبر اليوم الوطني من أهم وابرز المناسبات في تاريخ السعودية نظرًا لأنها الذكرى الوحيدة لتوحيد جميع المناطق السعودية.

إجازة اليوم الوطني 1444 بالسعودية

وضح الملك سلمان بأن إجازة اليوم الوطني 1444 بالسعودية ستكون في يوم 23 من سبتمبر من كل عام، حيث يتم الاحتفال به في جميع أنحاء السعودية، ووجب التنويه بأن الموعد السابق سيوافق موافق لهذا العام 2022-1444 في يوم الجمعة الموافق هجريًا 26 من شهر صفر ليوم 23 سبتمبر 2022، حيث يحصل جميع الموظفين بالمملكة سواء بالقطاع الخاص أو القطاع العام، حيث ستكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر لكافة العاملين بالمملكة السعودية بحيث يتمكنون من الاستمتاع بالاحتفالات والمهرجانات التي سيتم تدشينها خلال هذا اليوم.

أهم فعاليات اليوم الوطني

وبعد التعرف على موعد إجازة اليوم الوطني 1444 بالسعودية، فنريد الإشارة بأنه باقي على موعد حصول المواطنين على هذه الإجازة فقط 41 يوم بالتمام والكمال من مود نشر هذا المقال، وإليكم أهم الفعاليات المقامة في هذا اليوم:

  • في هذا اليوم تقدم المتاجر والشركات التجارية في مختلف أنحاء المملكة السعودية اجمل وأبرز العروض للسلع الغذائية فضلاً عن خصومات وتخفيضات لم يسبق إجرائها، غلى جانب إجراء الحملات والمسابقات المتعلقة بهذه المناسبة.
  • سيتم استخدام مختلف الأنواع من الألعاب النارية حيث تستخدم في إضاءة سماء المملكة إلى جاني القيام مجموعة من أفضل العروض سواء العسكرية أو الجوية المميزة.
  • إجراء العديد من الندوات سواء في المجال الثقافي أو في صورة ورش علمية وأيضًا اللقاءات عن طريق استخدام مختلف الوسائل الإعلامية من أجل التحدث بصورة كافية عن ذكرى هذا اليوم الوطني.
  • تكليف مجموعة من العمال المواطنين لتزيين المباني وكذلك المنشآت الحكومية فضلاً عن مختلف الأبراج ووضع الأعلام السعودية عليها، وكذلك رفعها في مختلف شوارع وأحياء السعودية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply