يبحث العديد من طلاب و طالبات الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة عن تنسيق الكليات الخاصة 2022 في مصر، و قد صرحت بعض المصادر أنه من المتوقع انخفاض تنسيق الجامعات الخاصة بنسبة 1 إلي 2 في المئة مقارنة بتنسيق العام الدراسي  السابق 2021، فيما يلي ومن خلال موقع مصر مكس سوف نتعرف علي تنسيق الجامعات الخاصة بمصر و مصروفتها لكل شعبة، وكذلك موعد التقديم بالجامعات والحد الأدنى لكل جامعة.

تنسيق الجامعات الخاصة 2022

تنسيق الجامعات الخاصة 2022
تنسيق الجامعات الخاصة 2022

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، وكذلك  الإعلان عن الحدود الدنيا بتنسيق المرحلة الأولي للقبول بالجامعات المصرية، حيث يتسأل الطلاب حول الجامعات والفرص المتاحة، والذي يتم التقديم إليها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وفي ذلك السياق تفاصيل كليات الجامعات المصرية للتعلم الإلكتروني  وأسعارها، وتضم الجامعة في الوقت الحالي ثلاث كليات و هم:-

  1. كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات:- وتمنح درجة البكالوريوس في التخصصات التالية:- تكنولوجيا المعلومات،  علوم البيانات،  الذكاء الاصطناعي، وكذلك. درجة الماجستير في هندسة البرمجيات.
  2. كلية إدارة الأعمال:- وتمنح درجة البكالوريوس في الإدارة كتخصص رئيسي، وفي التسويق والمحاسبة والتمويل وغيرها الكثير من المجالات الفرعية.
  3. كلية الدراسات التربوية:- وتمنح الجامعة شهادات الدراسات العليا في مجال تكنولوجيا التعليم.

كما يوجد ثلاثة عشر فرعا بالجامعات المصرية، وهم عين شمس، اسيوط، إسكندرية، المنوفية، بني سويف، جنوب الوادي بقنا، جنوب الوادي بالغردقة، أسوان، سوهاج، الأسماعلية، السادات،  الفيوم،  طنطا.

المصروفات الدراسية للجامعات الخاصة

المصروفات الدراسية للفصل الدراسي الأول شاملة رسوم التقديم، لكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات هي( 14976) لطلاب شعبة علمي الرياضة، و (16348) لطلاب شعبة علمي العلوم، كلية إدارة الأعمال  (15537) جنيها مصريا، وتعتمد الجامعة في التدريس علي نظام هجين يحقق التوازن بين التعليم الرقمي والنقدي، ويشمل التالي:-

  • الدراسة والتعليم عن بعد من خلال الفصول الافتراضية والمناهج والاختبارات الإلكترونية.
  • التعليم الذاتي وهذا يعتمد علي الرجوع للمحاضرات المسجلة وعمل المشاريع والتكليفات والاطلاع علي الكتب والمقررات الدراسية الإلكترونية.
  • الدراسة وجها لوجه من خلال نظام الحضور الدراسي في المراكز الدراسية، ويحضر الامتحانات من خلال تقنية المحادثات الإلكترونية، ويحضر الطالب امتحاناته في تلك المراكز.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply