تظلمات الثانوية العامة واحدة من أهم الأمور التي تتردد كثيرا خلال هذه الأيام بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وهل تقديم هذه التظلمات سيأتي بنتيجة أم لا، وهو ما أجاب عنه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي خلال مداخلة إعلامية له مع إحدى البرامج التلفزيونية مؤكدا أنه قد قام الكثير من الطلاب خلال العام الماضي بتقديم التظلمات ولكن لم يكن هناك أي درجات لكافة الطلاب وتم مراجعة أوراق الإجابات من قبل كل طالب للتأكيد على ذلك.

هل تظلمات الثانوية العامة بتجيب نتيجة

من خلال مداخلة الدكتور شوقي التلفزيونية قد أكد أنه مجيبا على سؤال هل هذه التظلمات ستأتي بنتيجة للطلاب؟ واجاب أنه لا يجب على الطلاب أو أولياء الأمور والاعتماد على ذلك الأمر وذلك لأن عملية التصحيح لذلك العام قائمة على العنصر التكنولوجي وليس هناك أي تدخل شخصي تماما، وذلك يؤكد أنه ليس هناك اي أخطاء في عملية التصحيح ومن الصعب الحصول على درجات زائدة للطلاب الذي سوف يقومون بتقديم التظلمات مؤكدا أن أوراق البابل شيت تم تصحبها بشكل كامل إلكترونيا.

موعد التظلمات

أكد وزير التربية والتعليم أن كل طالب قد تم حصوله على الدرجات التي يستحقها وأن هذا هو مستواه في الامتحانات وأنه ليس هناك اي أخطاء في الدرجات المستحقة وان تنسيق الكليات لعام 2022 سيضم الكثير من الطلاب، حيث أنه قد بدأ تقديم تظلمات الثانوية العامة من يوم ٨ أغسطس وتستمر ليوم ١٥ لنفس الشهر.

رسوم تظلمات الثانوية العامة

يرد الكثير من الأشخاص من يريدون تقديم تظلمات لهذا العام معرفة كم تبلغ الرسوم والتي جاءت بمبلغ ٣٠٠ جنيه ويتم استرجاع المبلغ على الفور في حال إثبات أن الطالب الذي قام بتقديم التظلم له درجات يتم الحصول عليها، ولكن هذا الأمر من الصعب الحصول عليه كما أكد وزير التربية والتعليم وأنه لا يجب بناء الآمال على ذلك.

خطوات تقديم التظلمات

  • أولا يجب على الطالب الدخول لموقع وزارة التربية والتعليم واختيار خدمة التظلمات.
  • كتابة البانات الخاصة بالطالب والقيام بدفع الرسوم.
  • بعد ذلك سيصله رسالة يتم بعدها الذهاب إلى مقر الثانوية العمة الخاص به.
  • اطلاع الطالب على نسخة البابل شيت.
  • إحضار ايصال دفع رسوم التظلم وبطاقة الرقم القومي.
  • كما يجب احضار رقم الجلوس وكتابة كافة مايتم ملاحظته في البابل شيت وتسليمه للمختص.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply