كم متبقي على رمضان أو متى يجي رمضان من التساؤلات التي شغلت بال المسلمين، وعليه فأن أول أيام شهر رمضان لهذا العام سوف يكون بتاريخ الثاني من شهر أبريل، وسوف يتم التحري عن الهلال للشهر المبارك بعد مغيب شمس الجمعة الموافق 31 مارس 2022، ولذلك فأن العد التنازلي قد انتهى تقريبًا لبداية شهر رمضان، حيث لم يفصلنا عن شهر رمضان إلا يوم أو يومين فقط، ليبدأ رمضان يوم السبت أو يوم الحد القادم.

رؤية هلال رمضان 1443 في السعودية

من التساؤلات التي يبحث عنها الكثيرون متى يجي رمضان وبشكل خاص لأن بداية شهر رمضان تختلف من دولة إلى أخرى، وذلك حسب رؤية الهلال، ولكن رمضان يتبقى عليه يومين فقط، وذلك إذا كان أول رمضان هو اليوم الأول من شهر أبريل. 

حيث أن بداية شهر رمضان تعتمد على رؤية الهلال في البلاد المسلمة، حيث تقوم بلاد المسلمين بتحري رؤية الهلال أولًا قبل الصيام، وذلك تبعًا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم “صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته، فأن غم عليكم فأتموا ثلاثون يومًا”، حيث تم تحري هلال شهر رمضان بالمملكة العربية السعودية غدًا هو اول ايام شهر رمضان 

فضل شهر رمضان الكريم 

شهر رمضان هو من الشهور المميزة لدي المسلمين حيث ينتظره المسلمون في مختلف بقاع الأرض، حيث يقوم فيه المسلمون بأحد الشعائر الهامة، وكذلك حيث أنه من الأشهر التي جعلها الله مفضلة وفيها الكثير من الأجر والثواب. 

وهو الشهر الذي فيه أحد أركان الإسلام التي وصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، وينتظر المسلمون رؤية الهلال، حيث أنه سوف يتم استطلاع ورؤية الهلال في اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان، فإذا تمت رؤية الهلال فإن اليوم التالي سيكون هو غره شهر رمضان. 

أما إذا تعذرت رؤية الهلال في نفس اليوم فأن اليوم التالي سوف يكون المكمل لشهر شعبان واليوم الذي يليه هو غره شهر رمضان الكريم.

فوائد صيام شهر رمضان 

هناك الكثير من الفوائد الجسمانية للصيام وكذلك للصحة النفسية قبل الصحة البدنية التي تنتج عن صيام شهر رمضان، حيث من أهم تلك الفوائد حدوث تأثيرات إيجابية علي صحة الجسم بشكل عام. 

كما يفيد الصيام في تحسين مستويات الدم، وكذلك تنظيم ضغط الدم، والحفاظ على المستوى الجيد لسكر الدم، وكذلك تقليل القلق والتوتر ومحاربة أمراض الإلتهابات والسرطان، وكذلك تعزيز المستويات الخاصة بالصفائح الدموية، والكثير من الفوائد الأخرى.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply