أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد صرف حساب المواطن، وقد جاء ذلك بعد إتمام نزول المستحقات المالية الخاصة بدفعة اغسطس 2022 في الحسابات الخاصة بالمستفيدين صباح اليوم الثلاثاء الموافق يوم 9 اغسطس 2022، وذلك ليتعرف كل مستفيد على مدى استحقاقية الدفعة رقم 57 من حساب المواطن.

موعد صرف حساب المواطن

حسب ما صدر من الموارد البشرية بشأن موعد صرف حساب المواطن فإن الدفعات من المقرر أن يتم صرفها خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك بعد أن تم وضع كافة المستحقات الخاصة بشهر اغسطس 2022 لكافة المستحقين، وذلك بعد صدور نتائج أهلية الدفعة 57 ليحصل كل مستفيد على المستحقات المالية الخاصة بهم.

صرف حساب المواطن

في كل شهر يتم صرف المستحقات الشهرية من حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، والآن فإن صرف دفعة اغسطس 2022 من المقرر ان يكون مع بداية يوم الاربعاء 10 اغسطس 2022 وهو الذي يوافق يوم 12 محرم 1444 هـ بناءًا على آخر تفاصيل رسمية قد تم الإعلان عنها من قبل المسؤولين لإمكانية صرف الدفعات المالية.

من المقرر أن تكون الدفعات الخاصة بالمواطنين المؤهلين لدفعة اغسطس 2022 متاحة صباح غدًا الاربعاء الموافق يوم 10 اغسطس 2022 في الحسابات البنكية الخاصة بهم، بالاضافة إلى المواطنين المؤهلين للدفعة 57 بعد صدور نتائج الاهلية في اليوم الأول من اغسطس الجاري، على ان يكون ذلك في كافة البنوك المتواجدة في المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن صرف حساب المواطن

  • أدخل إلى موقع حساب المواطن المخصص لإجراء الاستعلام.
  • سجل دخولك إلى الموقع، وذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات الخاصة بذلك.
  • في حال عدم توافر حساب اضغط على “إنشاء حساب” مع كتابة البيانات المطلوبة منك لإمكانية الدخول إلى الموقع.
  • بعد إتمام الدخول إلى الموقع اضغط على خدمة “حسابات المستفيدين” ضمن المتاح أمامك.
  • بعد ذلك قم بالضغط على “استعلام حساب المواطن”.
  • أدخل كافة البيانات المطلوبة منك وأهمها رقم الهوية والاسم والدفعة الراغب في الاستعلام عنها في الخانات الخاصة بذلك.
  • اضغط على ايقونة “استعلام” وستصدر لك كافة تفاصيل الدفعة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply