قال الرئيس التونسي قيس سعيد، خلال اجتماع مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن، إنّ الانتخابات البرلمانية لن تُجرى خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

وأضاف سعيد: “بالأمس، تحدثوا عن 3 أشهر للانتخابات، وفقاً للفصل التاسع والثمانين (من الدستور). لا أعلم من أين أتوا بهذه الفتوى”.

وقال سعيد سابقاً إنّه سيشكل لجنة لإعادة صياغة الدستور ليتم طرحه في استفتاء في تموز/يوليو المقبل، ثم سيُجري انتخابات برلمانية في كانون الأول/ديسمبر.

بالتزامن مع ذلك، قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسى: “لا خيار آخر أمام سعيد بموجب الدستور، وعليه الدعوة إلى انتخابات في غضون 3 أشهر”.

من جهته، قال رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، إنّ “الحركة ترفض خطوة حل البرلمان التي اتخذها سعيد، وستقاطع أي استفتاء يدعو إليه لإعادة هيكلة النظام السياسي من جانب واحد”.

في المقابل، رحّب الاتحاد العام التونسي للشغل بحلّ البرلمان، وقال: “لم يعد هناك من ضرورة لاستمرار المجلس النيابي المجمدة أعماله”.

وأصدر سعيد، يوم الأربعاء، مرسوماً بحلّ البرلمان المعلق منذ العام الماضي، بعدما تحداه بتصويت لمصلحة إلغاء المراسيم التي استخدمها الرئيس لتولي صلاحيات شبه مطلقة.

وكالات

المصدر: سوريا الآن

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply