أعلنت وزارة التعليم عن فتح التقدم إلى عدد 11547 وظيفة من الوظائف التعليمية وأكدت الوزارة على أنها وظائف تعليمية بنظام التعاقد الرسمي حيث تكون الرتبة بذلك هي رتبة معلم ممارس والنظام متوافق للمعلمين من الجنسين، أما عن فترة التقدم للنظام وهو نظام جدارة عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فيكون من يوم 2 محرم القادم الموافق 31 يوليو الجاري وحتى يوم 9 محرم الموافق 7 أغسطس القادم، الجدير بالذكر أن الوزارة دعت عدة شروط يجب أن يتوافق معها المتقدم ليتم قبوله.

وظائف تعليمية بنظام التعاقد الرسمي

أعلنت وزارة التعليم عن وظائف تعليمية بنظام التعاقد الرسمي وعددها 11547 ووظيفة، يتم التقدم على الوظائف في الفترة تقدر بثمانية أيام من يوم 2 محرم القادم على موقع وزارة الموارد البشرية، وعن الشروط فأهمها أن يكون المتقدم من الذين تنطبق عليهم شروط الوظائف التعليمية بشكل عام.

وظائف تعليمية بنظام التعاقد الرسمي
وظائف تعليمية بنظام التعاقد الرسمي

كما يحب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة جامعية في مجال التخصص على الأقل أي أنه يفصل من أكمل دراسات في التخصص ذاته، كما يجب أن يكون المتقدم قد حقق كل الشروط والمعايير الخاصة بأهليته ليزاول مهنة التعليم، ويشترط أن يحصل المتقدم على معادلة من وزارة التعليم السعودية لشهادته الجامعية في حال كان قد درس التخصص في دولة أخرى.

وقد أعلنت وزارة التعليم عن التخصصات المستهدفة بتلك الوظائف وهم الرياضيات والإنجليزي وإدارة الأعمال ومجال المهارات الرقمية فضلا عن مواد الفيزياء والكيمياء والحياء، وقد حددت الوزارة الإدارات التعليمية المستهدفة بتلك الوظائف وهم عدد كبير من الإدارات المنتشرة على جميع مناطق المملكة.

وظائف تعليمية بنظام التعاقد الرسمي
وظائف تعليمية بنظام التعاقد الرسمي

وهم إدارة الرياض والزلفي والمجمعة وإدارة العلا ومحايل عسير ومخواة وحفر الباطن وعفيف وشقراء أيضا، كما أستهدفت الوزارة إدارة ظهران الجنوب شرورة وبيشة وتبوك وجازان وحائل، علاوة على المنطقة الشرقية والدوادمي ورجال ألمع والقنفذة والغاط.

وكذلك عسير والأفلاج وايضا الجوف والحوطة والحريق وايضًا الخرج والرس وسراة عبيدة والحدود الشمالية والقريات والطائف والمذنب والبكيرية والباحة فضلا عن المدينة المنورة وصبيا والقويعية كذلك الليث ومكة والأحساء علاوة على وادى الدواسر والقصيم ونجران والنماص وينبع وأخيرًا المهد.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply