عبارات وصور في اول جمعة في العام الهجري 1444 هو ما سنقوم بالحديث عنه عبر سُطور وفقرات المقال الآتي، الذي نتناول به تلك المناسبة الدينيّة المميّزة في العام الهجري الجديد، والتي تُعتبر نافذة الدّخول الأولى لمواسم الطّاعات وأعياد السنة الهجريّة الجديد، والعامرة برحمات الله التي لا تنفذ، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء أول جمعة في السنة الهجرية الجديدة لعام 1444، وعلى عبارات الجمعة الأولى من السنة الهجرية الجديدة لعام 1444.

عبارات في اول جمعة في العام الهجري 1444

تزيد تلك العِبارات من حالة التكاتف المجتمعي، وتُعبّر عن فرحة المُسلم بمناسبة حلول الجمعة الأولى من العام الهجري الجديد، وجاءت أبرز عبارات عن هذا الأمر، في الآتي:

العبارة الأولى إنّ الجمعة الأولى من العام الهجري الجديد، هي فُرصتنا التي نجلس بها مع هدوء الروح لنعقد العزم، ونُجدّد النيّة على دين الإسلام، وطاعة الله ورسوله المُصطفى العدنان، فكلّ عام وأنتم بخير.
العبارة الثانية  إنّها جُمعة الخير التي نفتتح بها العام الهجري الجديد بما فيه من رحمات ونوافذ للخير والعَطاء، فاللهم نسألك في هذه الجمعة أن تُبارك لنا، وأن تزيدنا من الخيرات، والطّاعات التي لا تُرد.
العبارة الثالثة  في الجمعة الأولى من عامنا الهجري الجديد، نُبارك لجميع الأهل والأحبّة، ونحمد الله تعالى أن اختارنا لنَكون في صُفوف مصليّها، في هذا المسجد الطّيب، فكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب.
العبارة الرابعة  في الجمعة الأولى من عامنا الهجري الجديد، نحمد الله على تمام الفضل والمنّة، ونُبارك لجميع الأهل والأحبّة في كلّ مكان وزمان، سائلين المولى أن يجعلها مناسبة الخير التي تزور جميع المُسلمين، وتشدّ على أياديهم.

شاهد أيضًا: دعاء السنة الهجرية الجديدة 

بوستات في اول جمعة في العام الهجري 1444

وهي من البوستات الأنيقة التي يجري تناولها عبر منصّة فيسبوك، وغيرها من منصّات عالم التّواصل الاجتماعي، تعبيرًا عن الفرحة بمناسبة العام الهجري الجديد، فتحمل بين طيّاتها الدّعاء والتهنئة، وأجملها:

  • في الجمعة الأولى من العام الهجي، نُبارك لأنفسنا رحمة الله تعالى، ونُبارك لجميع الأحبّة من المُسلمين، سائلين المولى أن لا يحرمنا من الخير والتَّوفيق والسّلامة في هذه الأيّام المباركة من عُمر العام.
  • إنّ الجمعة الأولى من عام هجري جديد، هي نافذة المُسلم التي تتجدّد بها الطّاعات، وهي المُناسبة التي تعود بها الرّوح إلى طاعة الله طمعًا بالتّوبة على صراطه المُستقيم، والعودة لرحمته.
  • اللهم في الجمعة الأولى من عامنا الهجري الجديد، نسألك التوفيق إلى كلّ خير، وأن تصرف عنّا الشّر والشّرور والخَطايا ربّ العرش العظيم، بارك لنا وارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • مع نفحات الجُمعة الأولى من العام الهجري الجديد، نسألك يا ربّنا الكريم أن تزيدنا من الثّبات واليقين بك، أن تصرف عنّا الشّر والشّرور والخطايا والآثام يا خالقي الكريم.

شاهد أيضًا: أدعية يوم الجمعة الساعة الأخيرة

تغريدات في اول جمعة في العام الهجري 1444 تويتر 

وعبر تلك المنصّة الزّرقاء في عالم التواصل الاجتماعي الأكبر في الإنترنت، فقد عبّر المُسلم عن فرحته بمناسبة استقبال الجُمعة الأولى من العام الهجري الجديد، وجاءت أبرز العبارات التي تُقال في تلك المناسبة:

  • اللهم إنّها نفحات الخير التي تغمر القلب حتّى العُمق الأخير، أسألك يا ربّ في الجمعة الأولى من عامنا الهجري أن تُبارك لنا في هذه السّاعات، وأن تكتب لنا التّوفيق والصّلاح مع كلّ خطوة من خطانا القادمة.
  • إنّ مناسبة الجمعة الأولى من العام الهجري الجديد هي مناسبتنا الطّيبة التي تفيض بها القلوب شوقًا لله تعالى، فنُجدد بها العهد على الثّبات، والتوبة والعودة إلى دين الله وطاعاته.
  • في جمعتنا الأولى نتوجّه بالحمد والشّكر لله تعالى، أن جعلَ لنا نصيبًا في هذه النفحات الدينية الطّيبة التي تفيض من قُلوبنا، سائلين المولى أن لا يصرف عنّا خيرها، وأن يكتب لنا أجرها.
  • في جمعتنا الأولى، نحمد الله تعالى على تمام التّوفيق، ونستشعر الخير الجزيل في عام هجري جديد وعامر بالأرزاق والطّاعات والأدعية التي لا تُرد، فاللهم نسألك أن تُبارك لنا فيه، وأن ترزقنا السّداد والعافية.

شاهد أيضًا: دعاء عصر يوم الجمعة مكتوب كامل

عبارات في اول جمعة في العام الهجري 1444 بالانجليزي 

وهي من العبارات الأنيقة التي يتم تناولها باللغة الإنجليزية تعبيرًا عن تلك المناسبة الطّيبة، حيث تعتبر الإنجليزية من لغات العالم المهمّة، وجاءت وفق الآتي:

  • العبارةOn the first Friday of the Hijri year, the heart is polite in the presence of God Almighty, and feelings dance in hope of His mercy that encompasses everything, so God grant us success and forgiveness.
    • الترجمة: في الجمعة الأولى من العام الهجري يتهذّب القلب في حضرة الله تعالى، وتتراقص المشاعر طمعًا برحمته التي وسعت كلّ شيء، فاللهم اكتب لنا التوفيق والمغفرة.
  • العبارةOn the first Friday of the new Hijri year, hope is renewed in the heart, and the features of love and feelings of warmth and faith are renewed. O God, we ask you to bless us on this occasion, and to increase us in goodness, forgiveness and wellness.
    • الترجمة: في الجمعة الأولى من العام الهجري الجديد، يتجدّد الأمل في القلب، وتتجدّد ملامح المحبّة ومشاعر الدفء والإيمان، فاللهم نسألك أن تُبارك لنا في تلك المناسبة، وأن تزيدنا فيها من الخير والعفو والعافية.
  • العبارةIn the new Hijri year, we thank God for the perfect grace, and we thank Him for the blessing of success and safety, and on the first Friday we renew our intention and covenant with God Almighty to obey and to seize the seasons of good.
    • الترجمة: في العام الهجري الجديد، نحمد الله على تمام الفضل، ونشكره على نعمة التّوفيق والسّلامة، وفي الجمعة الأولى نُجدّد النيّة والعهد مع الله تعالى على الطّاعة، وعلى اغتنام مواسم الخير.
  • العبارةIn our first gathering, our new Hijri year, we raise our hands in supplication to God, to grant us success in the upcoming seasons of obedience, every year and you are closer, and to obey Him I desire.
    • الترجمة: في جمعتنا الأولى مكن عامنا الهجري الجديد، نرفع أيادينا بالدّعاء إلى الله، أن يكتب لنا التوفيق في مواسم الطّاعات القادمة، فكلّ عام وأنتم إلى أقرب، وإلى طاعته أرغب.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة مستجاب كامل ومكتوب

دعاء مكتوب في اول جمعة في العام الهجري 1444

وهي إحدى الطّاعات التي يستقبل المُسلم بها عامه الهجري الجديد، ومع نفحات يوم الجمعة، فقد تناوله السّلف عدداً من الأدعية المأثورة، فاخترنا لكم منها الآتي:

اللهم في الجمعة الأولى من عامنا الهجري الجديد، نسألك العفو والعافية، والسّلامة في كلّ أمر، اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا مجاهداً إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيّدته، ولا ظالما إلا قصمته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

صور في اول جمعة في العام الهجري 1444

تزيد تلك الصّور من بهجة مناسبة الجمعة الأولى من العام الهجري الجديد، وتحمل بين طيّات رمزيّتها الجميلة الكثير من سِمات الخير، والكثير من المشاعر المميّزة التي تربط المُسلم بتفاصيل هذا الدّين المميّز، وجاءت أبرزها في الآتي:


صور في اول جمعة في العام الهجري 1444
صور في اول جمعة في العام الهجري 1444

صور في اول جمعة في العام الهجري 1444
صور في اول جمعة في العام الهجري 1444

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات وصور في اول جمعة في العام الهجري 1444 وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على أجمل عبارات وكلمات وأدعية في الجمعة الأولى من العام الهجري الجديد لعام 1444 لنختم أخيرًا مع أجمل تهنئة في الجمعة الأولى من العام الجديد لعام 1444.

المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply