ينتظر أولياء الأمور وطلبة وطالبات الثانوي العام اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم النتيجة رسميا، والتي يمكن الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي للوزارة برقم الجلوس، أو من خلال التوجه إلى المدرسة التابع لها الطالب، وسوف نقدم لكم خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلن الدكتور طارق شوقي انه سيتم الإعلان رسميا عن نتيجة الثانوي العام للعام الدراسي 2021-2022 فور الانتهاء من أعمال التدقيق ورصد الدرجات، حيث أدي الامتحانات من الشعبتين العلمية والأدبية لهذا العام نحو 707 آلاف و922 طالبا وطالبة، وسوف يتم إعلان النتيجة بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

يجب قبل البدء في التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة احضار رقم الجلوس الخاص بالطالب، ومن ثم اتباع مجموعة من الخطوات للحصول على النتيجة وهي:

  • قم بالولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية.
  • اضغط على بوابة الثانوية العامة.
  • قم بالضغط على نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2022.
  • اكتب رقم الجلوس الخاص بالطالب بصورة صحيحة بالأرقام الانجليزية.
  • اضغط على استعلام، سوف تظهر أمامك النتيجة.

رابط نتيجة الدور الأول للثانوية العامة 2022

نتيجة-الثانوية-العامة-2022-برقم-الجلوس
نتيجة-الثانوية-العامة-2022-برقم-الجلوس

يمكن للطلاب الدخول مباشرة إلى الرابط المباشر لبوابة الثانوية العامة التابع لموقع بوابة مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم، والحصول على النتيجة فور اعتمادها رسميا برقم الجلوس فقط، كما ينظر طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية رسميا أيضا.

التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

صرح الدكتور طارق شوقي عن خطوات تقديم التظلمات على نتيجة الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2022، حيث اكد أن كافة إجراءات التظلمات تتم إلكترونيا، بعد مرور 15 يوما من إعلان النتيجة،يتم دفع رسوم التظلم لكل مادة بقيمة 300 جنيها، ويتم إيداعها إلكترونيا بحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل بمكاتب البريد أو من خلال خدمة فوري، ويجب على الطلاب التقدم بالتظلمات فلى المواعيد المحددة لكل مادة إلكترونيا.

جدير بالذكر انه تم البدء في اختبارات القدرات الخاصة بالكليات والمعاهد ويجب على الطلاب الراغبين التقدم لأداء الاختبارات بالمواعيد المحددة لها وفق كل كلية بالجامعات المصرية.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply