يحتاج المسلمون إلي إمساكية شهر رمضان لتحديد موعد بدء الصيام والإمساك، موعد الإفطار، كما يحتاجوا إلي معرفة مواقيت الصلاة طوال شهر رمضان الكريم، إن المسلمون في دولة الإمارات العربية المتحدة يبحثون عن إمساكية شهر رمضان الكريم وفقا لعام 1443، يبحثون عن موعد الإفطار والإمساك أيضا، الجدير بالذكر ان الحسابات الفلكية أكدت علي أن شهر رمضان 1443 سوف يبدأ في الأول من أبريل لعام 2022، يتم تحديده وفقا لرؤية الهلال الجديد، سوف ينتهي مع انتهاء غروب شمس يوم واحد مايو الموافق يوم الأحد 2022.

تعرف علي امساكية شهر رمضان في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • من المعروف ان الشهر الفضيل هو شهر للعبادات يستحب فيه كثرت تلاوة القرآن، وهو شهر للصيام، بالإضافة غلي أنه شهر رحمة، مغفرة من الله عز وجل، وشهر العتق من النيران، يستحب فيه كثرت التصدق، الإحسان، في هذا الشهر تفتح أبواب الجنة، تضاعف فيه حسنات العباد، كما انه شهر يستجاب فيه الدعاء، ترفع درجات العباد، تغفر السيئات، كما انه شهر كرم من الله علي عباده.
  • إن العد التنازلي للشهر الكريم قد بدأت، جاء الكثير من التساؤلات حول امساكية رمضان للتعرف علي موعد الامساك، الإفطار في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يبحث الكثير عن موعد صلاة العشاء، التراويح.
امساكية شهر رمضان في الإمارات
امساكية شهر رمضان في الإمارات

امساكية رمضان في أبوظبي

  • الجدير بالذكر أن صلاة الفجر في اول أيام شهر رمضان المبارك سوف تبدأ في الساعة 04:58 صباحا، سوف يكون الشروق في الساعة 06:20 صباحا.
  • إن موعد الافطار سوف يكون في تمام الساعة 06:45 مساءا، موعد صلاة العشاء سوف تكون في تمام الساعة 08:15، سوف تكون ساعات الصيام خلال أول يوم من الشهر الكريم حوالي 14 ساعة.

ما هي عدد ساعات الصيام في الإمارات 2022 ؟

  • كما ذكرنا من قبل ان عدد ساعات صيام أول أيام الشهر المبارك سوف تكون حوالي 14 ساعة، ولكن عدد ساعات صيام الشهر الكريم في اليوم الأخير بدولة الإمارات سوف تكون حوالي 14 ساعة ونصف، بحيث يكون موعد أذان الفجر في تمام الساعة 04:23، موعد أذان المغرب في تمام الساعة 18:52 أي ان عدد ساعات الصوم 14 ساعة، 29 دقيقة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply