أعلنت وزارة العليم عن انطلاق برامج التدريب الصيفي من خلال الإدارات التعليمية لشاغلي الوظائف التعليمية من منسوبي وزارة التعليم ويتم الإعلان عن تلك البرامج من خلال كل إدارة تعليمية ويتم تحديد أماكن التدريب الصيفي سواء عن طريق الحضور أو عن طريق التعليم عن بعد حيث يتم الدمج بين النظامين للتسهيل على المتدربين في مختلف المناطق، ويبدأ التدريب من اليوم الخامس والعشرين من شهر ذي الحجة الموافق الرابع والعشرين من شهر يوليو 2022ن ويهدف التدريب الصيفي إلى توفير الكفاءات التعليمية التي تقف على أحدث وسائل التعليم والعمل على تطوير الكوادر البشرية في التعليم السعودي، سوف نتعرف على بعض الإدارات التي اعلنت عن برنامجها التدريبي لهذا الصيف لمنسوبيها من خلال التالي.

انطلاق برامج التدريب الصيفي من خلال الإدارات التعليمية

  • أعلنت العديد من الإدارات التعليمية في المملكة عن برنامجها الصيفي لتدريب منسوبي التعليم من معلم ومشرف وقائد مدرسة وغيرهم.
  • يتم تقديم التدريب الصيفي عن طريق التعليم بنظام الحضور والتعليم الإلكتروني.
  • يبدأ التدريب من يوم الخامس والعشرين من شهر ذو الحجة الموافق الرابع والعشرين من شهر يوليو.
  • يستمر التدري بالصيفي حتى السابع والعشرين من شهر محرم للعام الهجري الجديد 1444هـ.
  • حيث تبدأ الدراسة في العام الجديد يوم الأول من شهر صفر 1444هـ.
  • أعلنت كل من تعليم جدة ومكة والمدينة المنورة وغيرهم عن برامج التدريب الصيفي.

برامج التدريب الصيفي في مكة المكرمة

أعلنت إدارة مكة المكرمة التعليمية عن خطة التدريب الصيفي الخاصة بها والتي تبدأ من يوم الخامس والعشرين من شهر ذي الحجة ويبدأ الاسبوع الأول ليشمل مجموعة من البرامج التي تستمر على مدار يومين. يتم التعريف في الخطة باسم البرنامج التدريبي. المرحلة التعليمية. فئة المتدربين. عدد الأيام وجهة التدريب واسم الكدرب ويمكن الاطلاع على الصورة التالية للاسبوع الأول من البرنامج الصيفي للتعرف على الخطة الموضوعة للتدريب:

انطلاق برامج التدريب الصيفي من خلال الإدارات التعليمية 
انطلاق برامج التدريب الصيفي من خلال الإدارات التعليمية

برنامج التدريب الصيفي بالمدينة المنورة

أعلنت الإدارة التعليمية في منطقة المدينة المنورة عن برنامج التدريب الصيفي لمنسوبي التعليم والذي يتضمن التعليم عن بعد وحددت في البرنامج القاعات الافتراضية. كما حددت اسم البرنامج والوقت والتاريخ. ويوم التدريب والساعات المطلوبة في التدريب. كذلك ايم المدرب والمنسق للحصص التدريبية ويبدأ التدريب يوم الخامس والعرشين من شهر ذو الحجة ويمكن الاستعانة بالصورة التالية للتعرف على البرامج:

انطلاق برامج التدريب الصيفي من خلال الإدارات التعليمية 

كما أعلنت عن البرامج الحاصة بها كل من منطقة عسير . كذلك تعليم جدة من خلال الرابط التالي”موقع المنجز الإلكتروني” ويتم الدخول على الموقع وحجز البارمج التدريبية والتعرف على الخطة الزمنية وكذلك مواعيد الحضور. أو اللقاءات الافتراضية التي يتم تنظيمها من خلال المشرفين على البرامج التدريبية.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply