وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تتلقى الكثير من التساؤلات التي تدور في إطار حقيقة صدور أمر ملكي بعودة بدل غلاء المعيشة للعام الجديد 1444، هل ستعود من جديد؟  وعلية فقد قامت الوزارة بالتصريح عن عدد من القرارات التي تتعلق بدعم بدل غلاء المعشية، والراتب الإضافي في الضمان المطور، من أجل إنهاء الاستفسارات التي تدور في أذهاب المواطنين السعوديين.

حقيقة صدور أمر ملكي بعودة بدل غلاء المعيشة

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على أن دعم بدل غلاء المعشية يكون لمره واحد فقط، وحتي الأن لم تصدر أي قرارات ملكية جديدة تؤكد على إعادة صرف دعم بدل غلاء المعيشة، وفي حال حدوث أي تغيرات على الفور يتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي للوزارة عبر شبكة الأنترنت.

نزول الدعم الإضافي في راتب الضمان لشهر أغسطس

من قبل قد صدر عدد من القرارات التي تتعلق بصرف دعم إضافي إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، ومستحقي دعم حساب المواطن، وبالفعل تم الصرف، ولكن الشائعات مستمرة في التأكد على صرف دعم إضافي في راتب الضمان الاجتماعي المطور لشهر أغسطس 2022، وعلى الرغم من نفي وزارة الموارد البشرية لهذا الأمر مؤكده على أن راتب شهر أغسطس يكون فردي دون أي إضافات إلا في حال صدور أوامر أخري.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس

مستحقات الضمان الاجتماعي المطور، تنزل في الحسابات البنكية للمستفيدين في صباح يوم الأحد الموافق الحادي والثلاثون من أغسطس 2022، الثالث من محرم 1444.

شروط الحصول على دعم بدل غلاء المعيشة

في حال صدور أوامر ملكية تسمح بصرف دعم بدل غلاء المعشية من جديد، فلابد من توافر بعض الشروط للراغبين في الاستفادة ومن أهمها:

  • يشترط أن يكون المتقدم لطلب الدعم سعودي الجنسية.
  • من الضروري أن يكون المستفيد مقيم على الأراضي السعودية إقامة دائمة.
  • يجب ألا بزيد الدخل الشهري للمتقدم الأعزاب عن 3000 ريال سعودي وهو الحد الأدني للاستفادة من بدل غلاء المعيشية.
  • إذا كان المتقدم متزوج فالحد  الأدنى للاستفادة يكون 8600 ريال سعودي.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply