يرغب الكثير من الناس في التعرف على موعد اجازة رأس السنة الهجرية، حيث يتزامن موعد اجازة رأس السنة الهجرية مع موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وجدير بالذكر أن إجازة رأس السنة الهجرية هي آخر إجازة يحصل عليها الموظفين هذا الشهر، فتابعنا يا عزيزي لنخبرك بموعد الإجازة كما سنقوم بتقديم أدعية رأس السنة الهجرية إليك وحكم الاحتفال بها.

موعد اجازة رأس السنة الهجرية

قام رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور «جاد القاضي» بالإعلان أن موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1444 هو يوم السبت الموافق 30 يوليو، وبهذا يحصل العاملين في القطاع الحكومي والخاص على إجازة في هذا اليوم، ولكن من المتوقع أن يتم ترحيلها ليوم الخميس الموافق 4 أغسطس 2022 كما يتم ترحيل أي إجازة رسمية يحل موعدها في بداية الأسبوع أو في منتصفه إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع، وبهذا يصبح يوم الخميس عطلة رسمية، فمن المقرر أن يقوم مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري بإصدار قراراً بذلك.

موعد اجازة رأس السنة الهجرية

إجازة للعاملين بالقطاع الخاص والحكومي في رأس السنة الهجرية

من المعتاد أن يحصل الموظفين العاملون بالقطاعات الخاصة والحكومية على إجازة رأس السنة الهجرية وتكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر كاملاً ، ولكن قوانين العمل قد سمحت لأصحاب الأعمال والمديرين بعدم حصول العمال على إجازة في حالة حاجة العمل لذلك، مع إعطاء العامل أجره مضاعف عن هذا اليوم في راتبه الشهري، وقد شدد القانون بشكل واضح على ذلك.

الإجازات المتبقية في 2022

ما زال هناك عطلات رسمية سوف يحصل عليها العاملين هذا العام وهي:

  • عيد ثورة 23 يوليو وتكون في يوم السبت الموافق 23 يوليو.
  • إجازة 6 أكتوبر: حيث يحتفل المصريين في هذا اليوم بذكرى الانتصار في حرب أكتوبر.

حكم التهنئة بالعام الهجري الجديد 1443

يتساءل كثير من الناس عن حكم التهنئة بالعام الهجري الجديد 1443، وقد أكدت دار الإفتاء المصرية أن تهنئة المسلمين بحلول عام هجري جديد أمر جائز ومشروع، فلا بأس من تقديم التهاني والتبريكات في هذه المناسبة السعيدة، حيث إن إحياء ذكرى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أمر عظيم، بل يحبذ الاحتفال بالعام الهجري الجديد لأنه جزء هام من تاريخ الأمة الإسلامية.

أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة 2022

اللهم إنا نسألك خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم. اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنى وأستغفرك اللهم فأغفر لي ما فعلته في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه.

اللهم في راس السنة الهجرية الجديدة، نسالك توفيقا من عندك وبداية خير للجميع.

اللهم في بداية هذه السنة الهجرية الجديدة نسألك فرجا لجميع همومنا وتحقيقا لآمالنا واستجابة لجميع دعواتنا وشفاء لمرضانا ورحمة لمواتنا.

اللهم اغفر لي ذنوب فعلتها في عام مضى واصلح نفسي واسترني واكرمني في العام الجديد وإجعله بدايه هداية ونور وسرور وفرج يارب العالمين.

عام مضى وانقضى بأفراحه وأحزانه بأرباحه وخسائره براحته وتعبه بآماله وآلامه ليس لنا فيه إلا ما زرعنا لنحصده غدا بإذن الله خيرا .

اللهم اجعل يومنا خيرا من أمسنا وغدنا خيرا يومنا وأحسن عاقبتنا في الأمور كلها.

اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا انت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء.

اللهم مع بداية السنة الهجرية الجديدة أوصيك بقلب أمي وأبي لايمسهما الحزن ولا الضرر.

اللهم في هذه السنة الهجرية الجديدة أفرح قلوبنا، وأغسل أحزاننا وهمومنا، وأغفر ذنوبنا وخطايانا، وأشفي مرضانا، وأرحم موتانا وموتى المسلمين.

اللهم ما قسمت في هذا السنة من خير وبركة، وسعادة، وسعة رزق، وإستجابة دعاء فأجعل لنا ووالدينا منه أوفر الحظ.

اللهم اجعله عام خير وبركة اجعله بداية الإنجاز وتحقيق الأهداف تجاوز الناس المحبطة والسيئة وانظر للأمام نظرة انتصار.

 
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply