تم الإعلان عن موعد القبول بجامعة جدة 1444هـ  وتحديد تاريخ التقديم وكذلك تاريخ إعلان النتائج طبقا للخطة الزمنية المعمول بها من قبل عمادة القبول والتسجيل وعبر موقع الجامعة الإلكتروني، وتعد جامعة جدة من الجامعات الهامة التي توفر مخرجات تعليمية جيدة للطلبة من خريجي الثانوية العامة الملتحقين على برامج البكالوريوس والدبلوم، وفق التحصصات التي توفرها الجامعة ومنها التخصصات الصحية والهندسية والحاسوب، في فروع الجامعة في كل من جدة وفرع خليص وفرع الكامل، سوف نتعرف على مواعيد القبول والشروط المطلوبة وطريقة التقديم في جامعة جدة للعام الجامعي القادم  والذي يفتح أبوابة في الثاني من شهر صفر 1444هـ.

موعد القبول بجامعة جدة 1444هـ

أعلنت جامعة جدة عن مواعيد القبول في الجامعة وكلياتها التي تبلغ أربعة عشر كلية وتخصص في العلوم المختلفة منها الصحية والهندسية والتربية والفنون والعلوم الاجتماعية وغيرها من التخصصات التي يرغب الطلبة في التقديم عليها. يبدأ التقديم يوم الخامس والعشرين من شهر ذي الحجة 1443هـ . يستمر التقديم حتى الأول من شهر محرم 1444هـ. يتم استقبال الطلبات ثم تأكيد الطلبة على الترشح من يوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة وحتى الأول من محرم  عبر بوابة القبول. ثم يتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم الخامس من شهر محرم 1444هـ.

شروط التقديم في جامعة جدة

تتعدد الكليات والتخصصات الخاصة ببرامج البكالوريوس التي يتقدم عليها طلبة الثانوية العامة في جامعة جدة في المقر الرئيسي وفروعها، ويتم التقديم وفق مجموعة من الشروط منها:
  • يتم التقديم لكل من حاملي الجنسية السعودية أو من أم سعودية.
  • يتقدم على جامعة جدة كل من حصل على الشهادة الثانوية من داخل المملكة أو من خارجها أو ما يعادلها.
  • الحصول على شهادة الثانوية لمدة لا تزيد على ثلاث سنوات أي من خريجي عام 1438-1439.
  • الحصول على اختبار القدرات وكذلك اختبار التحصيلي للمسار العلمي وتحدد صلاحية الشهادة من خلال مركز قياس.
  • لا يكون المتقدم قد فصل من جامعة جدة أو أي من الجامعات.
  • التقديم عبر موقع الجامعة الإلكتروني والتأكد من صحة البيانات المدخلة.
موعد القبول بجامعة جدة 1444هـ
موعد القبول بجامعة جدة 1444هـ

طريقة التقديم على جامعة جدة

وفرت الجامعة من خلال موقعها الإلكتروني طريقة التقديم من خلال التسجيل على الموقع أو الدخول من خلال بيانات النفاذ الوطني الموحد. يتم اختيار  بوابة القبول والدخول على تقديم الطلبة.
يتم تعبئة البيانات الخاصة بالطالب من الاسم ورقم الهوية. تقديم بيانات التعليم وشهادة الثانوية العامة. تعبئة بيانات التواصل من رقم الهاتف والبريد الإلكتروني. تقديم الطلب ثم الترشح، والدخول لتأكيد الترشح. ثم التعرف على النتائج النهائية يوم الخامس من شهر محرم 1444هـ.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply