وزارة التربية الوطنية بالجزائر ستعلن اليوم وفي الساعات القليلة المقبلة نتائج شهادة البكالوريا 2022، حيث انتهت عملية التصحيح لأوراق الإجابات لجميع الطلاب وبدأت عملية رصد الدرجات وسيتم الإعلان عن النتيجة من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، كما أن الوزارة أعلنت عن بدأ التسجيلات الجامعية للعام الدراسي الجديد يوم 21 يوليو 2022 ويكثر البحث حاليا عن كيفية استخراج نتائج شهادة البكالوريا 2022 والتي سنتعرف عليها من خلال السطور التالية.

نتائج شهادة البكالوريا 2022

أعلنت المواقع الرسمية والحكومية بالجزائر أن موعد نتائج شهادة البكالوريا2022 سيكون من يوم 13 إلى يوم 17 يوليو وهذا قبل الموعد الذي حددته وزارة التربية الوطنية بثلاث أيام، حيث أن عملية رصد الدرجات انتهت وتم تقديم قرص النتائج قبل الموعد بثلاث أيام، وكانت وزارة التربية الوطنية قد حددت يوم السابع عشر من شهر يوليو هو موعد الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا 2022 بالجزائر.

طريقة استخراج نتائج البكالوريا

موقع نتائج البكالوريا هو الموقع الرسمي الذي أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية والذي يتم من خلاله استخراج نتائج الامتحانات والحصول على جميع درجات الطالب بالنسبة للطلاب النظاميين والأحرار بشكل إلكتروني وبمنتهى البساطة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط على رابط موقع نتائج البكالوريا 2022.
  2. أدخل رقم السجل الخاص بالطالب في الحقل المخصص له بالصفحة الرئيسية بالموقع.
  3. الخطوة الثالثة والهامة هي كتابة الرقم السري الخاص بالطالب.
  4. ثم الإجابة على السؤال.
  5. وأخيرا قم بالضغط على أيقونة إظهار النتيجة.
  6. ستظهر للطالب النتيجة التي تحصل عليها في البكالوريا دورة جوان 2022 بالتفاصيل(المعدل الذي حصل عليه الطالب-الاسم واللقب- تاريخ الميلاد- والتقدير).

نتيجة البكالوريا عبر الهاتف

يمكن حصول الطالب على نتيجته والمعدل الذي حصل عليه والتقدير عبر الرسائل النصية من خلال شبكات الهاتف الجوال مجاناً في جميع شبكات الجوال بالجزائر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • كتابة رمز*567# على لوحة المفاتيح.
  • ستظهر لك صفحة يتم من خلالها اختيار اللغة التي تريد أن تظهر بها النتيجة 1-عربى 2- فرنسي.
  • سيظهر لك مربع تكتب فيه رقم سجل الطالب ثم الضغط على زر الإرسال.
  • بعد ذلك ستظهر لك صفحة تكتب بها الرقم السر وتضغط على إرسال.
  • على الفور ستصلك رسالة نصيه بها الاسم واللقب وتاريخ الميلاد والمعدل الذي تحصلت عليه.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply