أعلنت هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية عن الزي الموحد لسائقي الاجرة، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 12 مايو 2022 و 13 ذو الحجة 1443، سيبدأ سائقي سيارات الأجرة العامة بالامتثال بالزي الموحد، تم التصريح به من قبل هيئة النقل العام كشرط أساسي لمزاولة هذه الأنشطة وفقًا للوائح المنظمة لأنشطة السيارات الأجرة، على أن يكون ذلك في جميع أنحاء المملكة.

تطبيق الزي الموحد لسائقي الاجرة

كما أكدت هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية أن قرار توفير الزي الرسمي لسائقي شركات سيارات الأجرة يحدد التزام السائقين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بارتداء الزي الرسمي في العمل، مما يتطلب من السائق الامتثال للترام والأخلاقيات والجيدة في التعامل مع الركاب، بالنسبة للسائقين الزي الرسمي في البلد السراويل والقمصان.

أفادت هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية، أنه سيتم معاقبة المخالفين وفقًا لقائمة المخالفات والجزاءات المفروضة على أنشطة سيارات الأجرة ، وسيتم تغريم السائقين الذين لا يلتزمون بالزي الرسمي المعتمد ما يقرب من 500 ريال، بشرط أن يشمل الزي الموحد لسائقي الاجرة من الفئات التالية: (أجرة عامة – أجرة مطار – أجرة خاصة – تطبيقات نقل الركاب).

ما هي مواصفات الزي الموحد للسائقين في السعودية

أما الزي المعتمد من المملكة فهو لبس الملابس الوطنية أو القمصان والسراويل، يُطلب من سائقي سيارات الأجرة فقط ارتداء قمصان بأكمام طويلة، طالما أنها رمادية اللون والسراويل والأحزمة سوداء، ووفقًا لبيان صادر عن هيئة النقل العام في المملكة، يجب على الأشخاص إبراز بطاقة الهوية ويمكنهم إضافة سترة أو وشاح.

الهدف من الزي المخصص للسائقين

أما بالنسبة للهدف من الزي الرسمي لسائقي الاجرة، فوفقًا لتقارير وسائل الإعلام، فإن الأهم هو تحسين مستوى جودة الخدمة لأنشطة النقل بشكل عام، وخاصة من حيث الأجور والاتجاهات، وتوحيد مظهر الملابس، قائمة السائقين تتماشى مع الذوق الشعبي، كما أنها تعزز المظهر العام للسائق.

شروط الزي المخصص المعتمد

أما شروط الفساتين المخصصة المعتمدة فهي كالتالي:

  • ارتداء الملابس الوطنية أو القمصان والسراويل.
  • كما أن سائقي سيارات الأجرة مطالبون فقط بارتداء قمصان بأكمام طويلة وسراويل وأحزمة رمادية وأسود.
  •  مع ملصقات التعريف المرفقة، يمكن إضافة السترات أو المعاطف حسب الحاجة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply