إتاحة دخول سلطنة عمان ببطاقة الهوية وذلك لمواطني مجلس التعاون الخليجي وكانت السلطنة قد أوقفت عمليات الدخول عبر المنافذ المختلفة لمواطني مجلس التعاون في شهر فبراير وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدول وتقوم بتحديثها بما يتماشى مع الظروف والتطورات، وتعتبر سلطنة عمان واحدة من اهم الدول في مجلس التعاون الخليجي والتي تفتح منافذها لكافة مواطني مجلس التعاون الخليجي من خلال استخدام البطاقة المدنية، وقد تم الإعلان عن عودة فتح باب التنقل بين السلطنة ودول الخليج عن طريق الهوية الوطنية وإليكم التفاصيل.

 دخول سلطنة عمان ببطاقة الهوية

تعد بطاقة الهوية المدنية واحدة من تصاريح الدخول والتنقل بين دول الخليج ومنها الإمارات والسعودية والكويت وسلطنة عمان، ويتم فتح المنافذ البرية للدخول والخروج وكذلك دولة البحرين التي يربطها بالمملكة الجسر البري الذي يسهل عمليات الدخول والخروج، ومع تطورات الجائحة اتخذت السلطنة موقف الإغلاق أمام مواطني مجلس التعاون وكان آخرها في شهر فبراير 2022.

إتاحة دخول سلطنة عمان ببطاقة الهوية

فتحت سلطنة عمان منافذها البرية أمام القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي ونص القرار على فتح المنافذ البرية المختلفة لاستقبال المواطنين من الدول الخليجية ببطاقة الهوية فقط. وجاء نص الإعلان عبر منصة تويتر كالتالي:

“تسترعي شرطة عمان السلطانية انتباه المواطنين الكرام بإمكانية استخدام البطاقة المدنية للعبور من المنافذ البرية المجاورة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”.وأضافت: “كما باستطاعة رعايا دول مجلس التعاون الخليجي الكرام استخدام بطاقة الهوية لدخول سلطنة عمان عبر المنافذ المختلفة.

إتاحة دخول سلطنة عمان ببطاقة الهوية لمواطني مجلس التعاون
إتاحة دخول سلطنة عمان ببطاقة الهوية لمواطني مجلس التعاون

أسباب فتح المعابر البرية للسلطنة

تعرضت السلطنة في الفترة السابقة لمجموعة من الأنهيارات الصخرية التي راح ضحيتها بعض الأفراد ومع توالي هذه الإنهيارات أوقفت السلطنة عبور الأفراد من دول مجلس التعاون الخليجي ومن الإمارات لدخول السلطنة عن طريق بطاقة الهوية. كما تعمل السلطنة في فترة الجائحة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ومنها إغلاق المعابر والمنافذ البرية للدول المجاورة. وتقوم الشرطة العمانية بالإعلان عن المستجدات من خلال صفحتها على منصة تويتر والإعلان عن فتح المنافذ البرية مع دولة الإمارات وكذلك مع دول مجلس التعاون الخليجي عبر كافة المنافذ البرية المختلفة.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply