هل يحسب راتب الزوجة ضمن الشروط التي يجب توافرها في بيانات الدخل الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور، سؤال هام لابد من الإجابة عليه حتى يتضح للجميع شروط القبول في الضمان وأهمية إدخال كافة بيانات الدخل الخاصة بولي الأمر والتابعين له من الزوجة والأبناء العاملين، حيث يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي بناء على المعلومات التي يتم إدخالها من عدد الأفراد وقيمة الدخل، سواء المكتسب او غير المكتسب مثل المعونات الحكومية والأهلية وغيرها، لذلك سوف نتعرف على إجابة الموارد البشرية حول سؤال الدخل الخاص بالزوجة واهم الشروط المطلوبة لكي يتم الحصول على راتب الضمان دون وجود عوائق تمنع القبول بالضمان المطور.

هل يحسب راتب الزوجة ضمن شروط الضمان المطور

وضعت وزارة الموارد البشرية مجموعة من الشروط التي يتم من خلالها دراسة الأهلية والقبول في الضمان المطور بعد التقديم عليه من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية التي تستقبل طلبات المتقدمين عليها. من هذه الشروط أن يتم إدخال كافة بيانات الدخل الخاصة بالاسرة ومنها الراتب لكافة أفراد الأسرة ويشمل الزوجة. كذلك الممتلكات والأصول. الدخل من الجهات الأخرى غير المكتسب من المععونات الحكومية او الأهلية أو غيرها. لذلك فقد أكدت وزارة الموارد البشرية أن من الشروط أن يتم إدخال بيانات الراتب الخاص بالزوجة التي تعمل.

العوائق التي تمنع القبول أو الاستمرار في الحصول

  • من العوائق التي تمنع القبول في الضمان الاجتماعي المطور راتب الزوجة أو الأبناء من العاملين.
  • يأتي الراتب الخاص بافراد الأسرة كوسبلة أمان للعائل لا يحتاج معها إلى دخل من الضمان الاجتماعي.
  • كذلك يعتبر السجل التجاري من الاسباب التي تعوق الحصول على راتب الضمان المطور.
هل يحسب راتب الزوجة ضمن شروط الضمان المطورهل يحسب راتب الزوجة ضمن شروط الضمان المطور
هل يحسب راتب الزوجة ضمن شروط الضمان المطور

متى لا يعتبر راتب الزوجة عائق في الضمان المطور

  • من الشروط الهامة التي وضعها الضمان المطور أن يكون الدخل الخاص بالاسرة لا يتعدى الحد المانع.
  • لذلك إذا كان راتب الزوجة بالإضافة غلى باقي انواع الدخل لا يتعدى الحد المانع للضمان لا يعتبر عائق.
  • إذا كانت الزوجة لا تعمل او ليس لها اي من أنواع الدخل فلا تعد عائقا في الحصول على راتب الضمان.

أنواع الدخل في بيانات الضمان المطور

يتم تعبئة كافة بيانات الدخل المكتسب وغير المكتسب في الضمان المطور. يتم دراسة الأهلية ومقدار الاستحقاق إذا كان الدخل المحتسب أقل من الحد الأدنى للمعاش. الدخل المحتسب يساوي قيمة الدخل المكتسب وينقص منه خمسون بالمائة. ويتغير الاستحقاق نتيجة لتغير عدد المعالين أو قيمة الدخل المحتسب. كذلك الأصول المملوكة للأسرة والنفقات الخاصة بالأسرة.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply