حجز تذاكر قطار المجمعة الرياض الذي يسأل الناس بكثرة عن خطواته في الفترة الحالية، نظراً لاقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، وإقبال الكثير من الأشخاص والأسر على التنقل والسفر فالقطار هو وسيلة المواصلات التي يفضلها كثير من المواطنين للتنقل في أرض المملكة العربية السعودية، نظراً للتطورات الجديدة الحادثة لهذه الوسيلة التي أصبح المواطن يعتمد عليها بشكل أساسي في تنقلاته اليومية، فالقطار في المملكة الآن أصبح يربط بين الكثير من المحافظات والمدن، وعلى سبيل المثال لا الحصر قطار المجمعة الرياض الذي يضمن للمواطن الوصول في أسرع وقت ممكن وبأقل تكلفة وبكل أمان، فضلاً عن إمكانية حجز التذاكر بكل سهولة من خلال الموقع الإلكتروني دون الحاجة إلى بذل مجهود ومغادرة المنزل.

خطوات حجز قطار المجمعة الرياض

يتم الحجز للسفر بواسطة خطوط المجمعة الرياض من خلال الموقع الرسمي للخطوط الحديدية السعودية، ويفضل أن يكون قبل الموعد المحدد للسفر بيوم أو يومين للحصول على خصومات على سعر التذكرة، وإليك خطوات حجز التذكرة فتابع لتتعرف عليها:

  • بداية يتم تسجيل الدخول من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بخطوط قطار سار الحديدية والتي من بينها قطار المجمعة الرياض.
    وبعد ذلك يقوم المستخدم بتحديد المنطقة التي يرغب في التحرك منها والمنطقة التي يرغب في الوصول إليها لينقلك الموقع بشكل تلقائي إلي صفحة القطار المحدد.
  • وهنا يحدد المستفيد التاريخ الذي يرغب في العودة فيه وأيضاً تاريخ المغادرة وتحديد عدد الأشخاص وإدخال البيانات المطلوبة عن كل شخص.
  • ثم يقوم بتحديد طريقة الدفع المناسبة له وبعد ذلك ينقر على تأكيد الحجز مع ضرورة الاحتفاظ بنسخة من التذكرة.
  • ثم يتم الاستلام يوم السفر من محطة القطار.
حجز تذاكر قطار المجمعة الرياض
حجز تذاكر قطار المجمعة الرياض

أسعار قطار المجمعة الرياض

يرغب كثير من الناس في التعرف على أسعار قطار المجمعة الرياض قبل اتخاذ قرار السفر، وجدير بالذكر أن سعر التذكرة ليس موحد، بل يختلف من مكان إلى آخر تبعاً للفئة العمرية وظروف المسافر، كما يلي:

  • يبلغ سعر تذكرة المجمعة الرياض للبالغين من الأشخاص 70 ريال سعودي، أما الأطفال فتبلغ تكلفة تذكر السفر الخاصة بهم 35 ريال وذلك في حالة التذاكر الاقتصادية.
  • أما تذكرة رجال الأعمال فيبلغ سعرها 190 ريال للأشخاص البالغين 125 ريال للأطفال، ومن أهم مميزات هذه الدرجة هو تمتعها بإمكانيات لا تتوافر في الدرجة الاقتصادية مثل وجود أماكن لشحن الهواتف و مميزات كثيرة غيرها.

مميزات قطار سار المجمعة الرياض

هناك العديد من المميزات التي تتوفر في قطار سار المجمعة الرياض، فهي من أكثر وسائل المواصلات الآمنة في المملكة العربية السعودية، كما أنها توفر الوقت بشكل ملحوظ، فالقطار يستغرق ربع الوقت التي تستغرقه السيارة في الرحلة، كما أن أسعار تذاكر القطارات أقل كثيراً من أسعار تذاكر الطيران، ومن مميزات القطار أيضاً أنه يمر بالكثير من المدن لذا تكون الرحلة ممتعة للغاية.
وتجدر الإشارة إلى أن حجز التذاكر القطار أصبح أمراً سهلاً يتم من خلال الإنترنت، مع تحويل سعر التذكرة من خلال البطاقة الائتمانية أو الدفع كاش.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply