اقترب يوم عرفة الذي يسبق عيد الأضحى المبارك بيوم، وينتظر المسلمين من كافة نواحي الأرض هذا اليوم من العام للعام لأن هذا اليوم مبارك وله فضل كبير، ويأتي يوم عرفة كل عام في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة ويختص المسلمين هذا اليوم بالدعاء والصلاة والصوم وقراءة القرآن والتصدق والتكبير والتهليل، لذلك اليوم من خلال موقع مصر مكس سنتناول أفضل دعاء يوم عرفة مستجاب وفضل يوم عرفة.

دعاء يوم عرفة مستجاب

يوم عرفه له مكانة كبيرة في قلوب المسلمين لأنه من أفضل أيام السنة وفيه الدعاء مستجاب، وفي هذا اليوم ينشغل العباد بالتضرع والتقرب إلى الله عز وجل والإكثار من الدعاء، لذلك يبحثون عن أفضل الأدعية المستجابة لهذا اليوم وخصوصًا أدعية الرزق والعتق من النار، مع العلم أن رسول الله محمد عليه أفضل الصلاة والسلام من الإكثار بالدعاء في هذا اليوم ووردت صيغة الدعاء في حديث نبوي صحيح وهو «لا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ»، وإليكم أدعية العتق من النار:

  •  اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

  •   ربنا وآتنا ما وعدتنا على رُسُلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.

  •  اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تُكفّر عنا سيئاتنا، وأن تتولى أمرنا، وأن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.

  •  اللهم اعتق رقابنا من النار، لاتحرمنا من فضلك وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وتعفو عنا.2. ربنا إننا سمعنا مناديًا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفّر عنا سيئاتنا وتوفّنا مع الأبرار.

  • اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.

ادعية يوم عرفة للرزق

لا يسعى أبدًا أي مسلم في هذا اليوم المبارك بأن يضيع أي لحظة من هذا اليوم المبارك لأنه أعظم الأيام على مدار السنة وفيه الدعاء مستجاب، وإليكم أبرز أدعية الرزق:

  •  اللهم ارزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد اللهم إني أعوذ بك من الفقر والدين وقهر الأعداء سبحان الله المفرج عن كل مكروب ومديون ومحزون.
  • اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقا حلالا واسعا طيبا من غير تعب ولا مشقة ولا ضير ولانصب إنك على كل شيء قدير.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply