أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الإجابة عن سؤال متي تنزل زيادة حساب المواطن في حسابات المستفيدين؟ حيث أنه في ظل الغلاء الذي يحدث في المملكة علي جميع السلع بما فيهم السلع الأساسية، فلقد تم صدور أمر ملكي في بداية شهر يوليو للعام 2022 م شهر ذي الحجة للعام 1443 هـ بأن يتم صرف زيادة علي المستفيدين من دعم حساب المواطن، وتلك الزيادة للجميع، سواء كان مستفيد أساسي أو تابع، ويأتي كل ذلك في إطار سعي المملكة إلي التطوير والنهوض بالدولة وتحقيق رؤية 2030 م.

متي تنزل زيادة حساب المواطن

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل بشأن زيادة راتب حساب الموطن، ومن أهم تلك التفاصيل توضيح الإجابة عن التساؤل متي تنزل زيادة حساب المواطن؟ ليأتي الرد من الوزارة بأن تلك الزيادة صادرة بأمر ملكي، وأنها يتم إيداعها في الحسابات مع دفعة شهر يوليو للعام 2022 م، وأكملت موضحة أن الأمر الملكي أكد علي أن الزيادة في معاش حساب المواطن سوف تكون مستمرة لمدة ستة شهور كاملة أي حتي نهاية عام 2022 م.

مبلغ زيادة حساب المواطن للمستفيدين

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن زيادة معاش حساب المواطن للمستفيدين من الدعم سوف تكون للجميع سواء للمستفيد الرئيسي أو للتابعين، وأكملت موضحة أن سمو الملك سلمان بن عبد العزيز قد أمر بأن يكون مبلغ زيادة حساب المواطن للمستفيدين لمدة الستة أشهر بنسبة ال70%، حيث أنه تم تخصيص مبلغ ثماني مليارات كزيادة علي دعم حساب المواطن، وكل ذلك بسبب غلاء المعيشة الناتج عن التغييرات الاقتصادية التي تمر بها كافة دول العالم بأكمله بما فيهم المملكة العربية السعودية.

موعد ايداع حساب المواطن دفعة شهر يوليو

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن دفعة شهر يوليو للعام 2022 م سوف يتم تقديم موعد صرفها، فإنه من الطبيعي أن يتم الصرف يوم ال10 من الشهر الميلادي، ولكن نظرا لأن ال10 من شهر يوليو سوف يوافق ثاني أيام عيد الأضحي المبارك للعام 1443 هـ- 2022 م، فلقد تم إيداع الدفعة 56 دفعة شهر يوليو من حساب المواطن يوم الأربعاء الموافق ال6 من شهر يوليو للعام 2022 م ال7 من شهر ذي الحجة للعام 1443 هـ.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply