3 Day Nail Extension Blend، إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وفعالة لإطالة أظافرك، فهناك مجموعة من الخلطات والوصفات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها، إلى جانب العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة التي تمنحك نتائج ملموسة على المدى الطويل.

أظافر طويلة مختلطة في 3 أيام

وصفة عصير الليمون

المقادير

– 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

– 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون

كيف تستعمل

اخلطي عصير الليمون مع زيت الزيتون في وعاء صغير، ثم سخني المزيج في الميكروويف لمدة 20 ثانية فقط واستخدميه لنقع الأظافر لمدة 10 دقائق.

مزيج زيت جوز الهند

المقادير

زيت جوز الهند الطازج

كيف تستعمل

زيت جوز الهند يسخن قليلاً ويستخدم لتدليك الأصابع والأظافر بحركات دائرية، وتكرر هذه الوصفة يومياً قبل النوم.

مزيج عصير البرتقال

المقادير

– برتقالة

كيف تستعمل

يتم عصر البرتقال ووضعه في وعاء، يستخدم لنقع العصير فيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء ويتم ترطيب الأظافر جيداً، ويوصى بتكرار هذه الوصفة يومياً.

مزيج زيت الزيتون

المقادير

زيت زيتون خام

كيف تستعمل

يسخن زيت الزيتون قليلاً ويستخدم لتدليك الجلد حول الأظافر لمدة 5 دقائق تقريباً، ثم يتم ارتداء القفازات طوال الليل، وتكرر هذه الوصفة يومياً قبل النوم.

وصلات الأظافر في أسبوع

قد لا تكفي ثلاثة أيام لإطالة الأظافر، لكن يمكن تطويلها خلال أسبوع بالطرق التالية:

حافظ على رطوبة يديك وأظافرك جيدًا وكرر ذلك عدة مرات في اليوم.

– تجنب قطع الجلد المحيط بالأظافر بأي وسيلة سواء كان ذلك بقضمها بالأسنان أو بالمقص والأدوات الأخرى.

يجب أيضًا تجنب قضم أظافرك إذا كانت لديك هذه العادة السيئة، وضعي أي مكون طبيعي لا طعم له جيدًا على أظافرك، مثل البصل لمساعدتك على التوقف، أو استخدام مستحضرات خاصة لذلك، واستخدام طلاء الأظافر الجيد.

فيتامينات لنمو الأظافر

هناك مجموعة من الفيتامينات اللازمة لتحفيز نمو الأظافر وإطالة طولها بسرعة، ومن أهمها:

فيتامين أ

فيتامين أ مضاد للأكسدة يقوي الأظافر والشعر والعظام ويساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة. يمكن الحصول عليها عن طريق بعض الأطعمة مثل الكبد والبيض والحليب والتفاح والجريب فروت والبطاطس والسبانخ.

فيتامين ج

يساعد فيتامين سي في محاربة البكتيريا، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على نمو الأظافر بشكل صحي، وتجدر الإشارة إلى أن الجسم لا ينتج فيتامين سي، لذلك يجب الحصول عليه من مصادره الطبيعية مثل تناول الفواكه الحمضية المختلفة مثل مثل البرتقال والليمون وكذلك الخضار الورقية والطماطم والفراولة.

أهمية تدليك الأظافر بالزيوت الأساسية

تساعد الزيوت الأساسية في تحفيز نمو الأظافر وعلاج الآثار الضارة للتعرض للمواد الكيميائية في المنظفات المنزلية، والاستخدام المتكرر للصابون والماء، بما في ذلك زيت النعناع وزيت شجرة الشاي، والتي تحتوي على مضادات الجراثيم ومضادات الفطريات، والتي تحارب الالتهابات التي يمكن أن تؤثر على الأظافر. ، ويمنحهم القوة واللمعان الطبيعيين.

كيفية التدليك بالزيوت الأساسية

ضعي القليل من زيت النعناع أو زيت شجرة الشاي على الأظافر وقم بالتدليك.

اتركي الزيت على الأظافر طوال الليل للحصول على نتائج سريعة في غضون أيام قليلة.

بعد ذلك يمكن تكرار التدليك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لحماية الأظافر من التقصف والتكسر.

كما يُنصح بارتداء قفازات الفرن عند غسل الأطباق أو الغسيل حتى لا تتعرض الأظافر كثيرًا للصابون والماء مما يؤثر عليها ويؤدي إلى ضعفها وهشاشتها.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply