متى يفتح تنسيق الدبلومات الفنية من الأسئلة الهامة التي يتعلق بها الطلبة وأولياء الأمور من الباحثين عن الكليات والمعاهد العليا الحكومية التي يتمكن الطلبة من الحاصلين على مجاميع جيدة من التقديم عليها، والاستفادة من التعليم العالي الذي يفتح أمامهم العديد من الفرص الوظيفية، واحترام المجتمع لهم وتمكينهم من العمل بشكل جيد بما يتناسب والمؤهل الذي يحصل عليه الطالب حسب التخصص الذي قام بدراسته في المرحلة الثانوية الفنية والتي تختلف من مجال لآخر، سوف نتعرف على مواعيد الإعلان عن تنسيق الدبلومات الفنية بتخصصاتها المختلفة من صناعي وتجاري وفندقي وغيرها، وآلية التقديم المتبعة في التنسيق.

متى يفتح تنسيق الدبلومات الفنية

تم اعتماد نتائج الطلبة والإعلان عنها في موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعرف الطلبة على المجاميع التي حصلوا عليها. كما تم تكريم الطلبة الأوائل من قبل الإدارات المختلفة. لذلك ينتظر الطلبة الإعلان عن مواعيد التنسيق لمن يرغب منهم في التقديم على الكليات والمعاهد الحكومية. على الرغم من اعتبار شهادة الدبلوم من الشهادات النهائية التي يتمكن الخريج من التوظيف بها. خاصة وأن هذه الشهادة من الشهادات المهنية المتخصصة التي تحتاج إليها المصانع والشركات في العديد من التخصصات. مع رغبة البعض في استكمال التعليم الجامعي يتم انتظار الإعلان عن موعد التنسيق.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية

  • من المتعارف عليه أن فتح تنسيق الدبلومات الفنية سواء منها بنظام الخمس سنوات أو ثلاث سنوات يبدأ بعد انتهاء تنسيق الثانوية العامة في مرحلتيه الأولى والثانية.
  • يقوم طلبة الثانوية العامة خلال هذه الايام بالامتحانات الخاصة بهم والتي تنتهي بعد أجازة عيد الاضحى المبارك.
  • يتم تصحيح الأوراق والإعلان عن النتائج ثم الدخول في مرحلة التنسيق الخاصة بهم.
  • في المرحلة الثالث من تنسيق الثانوية العامة يتم فتح التنسيق للدبلومات الفنية.
  • كما يتم الإعلان عن الكليات والمعاهد المتاحة لطلبة الدبلومات في كافة التخصصات.
متى يفتح تنسيق الدبلومات الفنية
متى يفتح تنسيق الدبلومات الفنية

تخصصات الدبلومات الفنية

تهتم الدولة بالدبلومات الفنية لأنها تعتبر واحدة من ركائز التعليم التي توفر التخصصات المهنية المختلفة والتي تحتاج إليها المصانع والشركات. يتكون التعليم الفني في مصر من عدة تخصصات منها التعليم الصناعي. التعليم التجاري. التعليم الفندقي. كما ينقسم التعليم الصناعي غلى نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات. يتمكن الخريج من الدبلومات الفنية من الالتحاق بالعديد من الكليات منها السياحة والفنادق، الكليات والمعاهد الهندسية. كما يتمكن الطلبة من خريجي دبلوم الثانوي التجاري من الالتحاق بكلية التجارة والمعاهد الفنية التجارية. بالإضافة إلى عدد من المعاهد نظام العامين في العديد من التخصصات للبنين والبنات.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply