ما معني دعم ريف قيد الدراسة بعد تقديم الطلب عبر منصة ريف التي تتبع وزارة البيئة والمياه والزراعة والتي توفر كافة الخدمات الخاصة بالدعم بدء من التقديم وانتهاء بظهور الأهلية ونزول الدعم، بعد فترة من تقديم الطلب والدخول على الموقع لمتابعة الطلب المتقدم به، سوف يجد البعض أن طلب دعم ريف قيد الدراسة، لذلك يبحث المتقدم عن معنى قيد الدراسة وإلى متى يستمر هذا الوضع حتى يتم ظهور اهلية المتقدم وقبوله في الدعم الذي يضع شروطاً معينة من أجل القبول، سو فنتعرف على هذه الشروط وعلى مدة الدراسة للطلبات وقيمة الدعم المقدم وعدد البرامج المسموح بها للتقديم على برنامج دعم ريف في التالي.

ما معني دعم ريف قيد الدراسة

معنى وجود جملة دعم ريف تحت الدراسة التي قد يجدها البعض عند متابعة الطلب على منصة ريف الإلكترونية هو أن التحقق من البيانات لم ينتهي بعد.
تستمر دراسة الطلبات المقدمة لمدة لا تقل عن ستين يوم.
يتم التحقق من البيانات عن طريق الربط مع الجهات المسؤولة عن طريق الربط الإلكتروني.
ثم التحقق من المشاريع المقدمة على ارض الواقع ومطابقة البيانات مع الأوراق الرسمية.
يتم الانتهاء من دراسة الطلب في مدة تقدر بستين يوم وقد تزيد لدى البعض.
يتم الإعلان عن الأهلية وظهور رسالة لقد تم قبول الطلب بعد التحقق.

شروط قبول طلب دعم ريف

تعمل المملكة على تدعيم المشاريع الزراعية المختلفة من أجل تنمية الاقتصاد الزراعي في المملكة والعمل على توفير المواد الغذائية المختلفة. كذلك تنمية المشروعات الصناعية والتسويقية وغيرها من المشاريع المرتبطة بهذه الزراعات التي توفر العديد من فرص العمل. كما تقدم المملكة عبر وزارة البيئة والمياه والزراعة كافة أنواع الدعم من التدريب والإرشاد وتوفير المواد اللازمة للعمل بأسعار مناسبة. ولهذا وضعت مجموعة من الشروط للقبول منها:
  • يتقدم للدعم السعوديين أو حاملي بطاقات التنقل من المقيمين في المملكة والعاملين في قطاعات المشاريع الزراعية.
  • لا يتعدى دخل المتقدم ستة ألاف ريال وللمتقاعدين لا يتعدى تسعة ألاف ريال.
  • الإقامة في واحدة من مناطق الدعم التي تعلن عنها الوزارة.
  • توافر وثيقة العمل الحر والحساب البنكي باسم المستفيد.
  • التقديم من خلال منصة ريف الإلكترونية ورفع الأوراق ومنها دراسة جدوى للمشروع.
  • يقتصر التقديم على ثلاث برامج فقط وليس اكثر.
  • تكون قيمة الدعم المتقدم عليها لا تتعدى 54 ألف ريال.
ما معني دعم ريف قيد الدراسة
ما معني دعم ريف قيد الدراسة

موعد نزول دعم ريف

يتم نزول الدعم بعد قبول الطلب والإعلان عن الأهلية وقيمة الاستحقاق طبقا لمراجعة الطلب والتحقق منه في الشهر الذي يلي القبول وإرسال رسالة إلى المستفيد بالأهلية والاستحقاق. وينز لدعم ريف كل شهر بانتظام مع ربط الصرف بالشهر الميلادي ليكون يوم العاشر من الشهر. ونتيجة لتوافق عيد الأضحى والأجازة مع موعد نزول دعم ريف لشهر يوليو. فقد تم الإعلان عن نزول الدعم في حسابات المستفيدين من يوم السادس من شهر يوليو حتى يتمكن الجميع من صر فالدعم الخاص به.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply