كم عدد المسيحيين في العالم؟

المسيحية هي الديانة الأولى من حيث الانتشار في العالم اليوم، يليها الإسلام من حيث الانتشار، ويبلغ عدد المسلمين في العالم 2.3 مليار نسمة، وبعدها يأتي دين الإسلام الذي يتبناه 2 مليار نسمة. اليوم في العالم، ويؤكده الباحثون دائمًا. لقد عرف الدين الإسلامي انتشارًا كبيرًا في السنوات الأخيرة.

عدد العرب المسلمين

نزل الدين الإسلامي والقرآن الكريم باللغة العربية. لذلك نجد أن النسبة الأكبر من المسلمين هم من العرب. يشكل العرب 20٪ من مسلمي العالم أي 1.2 مليار مسلم. يمكننا أن نرى أن المسيحية والأديان والمعتقدات الأخرى تمثل الأقليات في الدول العربية.

كم عدد المسيحيين في العالم 2022

اليوم، المسيحية هي الدين الرئيسي، حيث يعتنقها أكثر من 31٪ من سكان الكوكب، بينما يتجاوز عدد المسيحيين في العالم اليوم حاجز 3 مليارات مسيحي.

ترتيب الدول حسب عدد المسلمين

رغم أن الدول العربية هي الأولى من حيث عدد المسلمين، إلا أن إندونيسيا هي الأولى من حيث عدد المسلمين، وباكستان في المرتبة الثانية، وبنغلاديش في المرتبة الثالثة، ثم مصر في المركز الرابع لكونها أول دولة عربية. من حيث عدد المسلمين في العالم.

كم عدد المسلمين في الهند 2022

تعتبر ولاية الهند بشكل عام من الدول التي بها الكثير من المواطنين، وفيما يتعلق بعدد المسلمين في الهند مقارنة بعدد سكان البلاد، فهي تعتبر عددًا جيدًا، والأبحاث التي تم إجراؤها فيما يتعلق بعدد المسلمين في الهند على النحو التالي:

  • أكدت العديد من الدراسات الحديثة أن المسلمين في الهند يشكلون 14.2٪ من إجمالي السكان.
  • بلغ عدد المسلمين داخل الهند حوالي 195 مليون حتى هذا العام.
  • كما أشارت الدراسات إلى أن عدد المسلمين في السنوات الأخيرة قد ازداد بشكل ملحوظ حول العالم.

عدد المسلمين في العالم 2022

يشعر الكثير من المسلمين اليوم بالقلق من عدد المسلمين في العالم، خاصة وأن العديد من الدراسات أكدت أن عدد المسلمين في ازدياد مستمر، وعدد المسلمين في العالم على النحو التالي:

  • أشارت الدراسات الحديثة التي أجريت في نهاية العام الجاري 2022 إلى أن عدد المسلمين وصل إلى 1.9 مليار مسلم على مستوى العالم.
  • حيث يبلغ عدد المسلمين بالنسبة لسكان العالم حوالي 24.8٪، منهم 1.5 مليار مسلم سنّي، وأكثر من 170 مليون مسلم شيعي.

السكان المسلمين في الهند 2022

تعتبر الهند من الدول التي بها نسبة كبيرة من المسلمين، حيث تضم مساجد ودور عبادة للمسلمين. الإسلام هو ثاني أكبر ديانة في الهند وحوالي 14٪ من سكان الهند اليوم، أي ما يعادل أكثر من 172 مليونًا، يعتنق الإسلام.

كم عدد المسلمين في العالم 2022

يهتم الكثير من المسلمين اليوم بمعرفة عدد المسلمين في العالم، خاصة في ظل الانتشار الواسع للإسلام الذي يعد ثاني أكثر الديانات انتشارًا بعد المسيحية. يبلغ عدد المسلمين اليوم في العالم حوالي 2 مليار نسمة، أي ربع السكان. تعد أوروبا وإفريقيا من بين القارات التي تضم أكبر عدد من المسلمين، وإندونيسيا هي أكبر دولة إسلامية بها عدد كبير من المسلمين.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply